أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 13th January,2001 العدد:10334الطبعةالاولـي السبت 18 ,شوال 1421

الريـاضيـة

هزم الوحدة بفريق جديد
تتغير الأسماء ويبقى الهلال زعيماً
الرياض يرد على تقدم الاتفاق بثلاثة أهداف
* كتب نبيل العبودي:
بخطى متثاقلة واصل الفريق الهلالي مسلسل انتصاراته وحصده للنقاط في مسابقة الدوري بعد أن حقق مساء أمس فوزاً صعباً على الفريق الوحداوي وبهدف سجله اللاعب خالد التيماوي في الدقيقة السابعة من المباراة التي شهدت غياب كمٍ من نجوم الفريق الهلالي كما شهدت مشاركة المدافع الدولي الكبير عبدالله سليمان المنتقل حديثاً للهلال من الفريق الأهلاوي.
وجاءت المبارة متوسطة المستوى من الجانبين وان تفوق الهلال في أغلب فتراتها وبالذات الشوط الأول منها الذي شهد الهدف الوحيد في المباراة وكان كفيلاً بأن يمنح الهلال نقاط المباراة الثلاث ليرفع بها رصيده من النقاط الى 14 نقطة من ست لقاءات في حين تجمد رصيد الوحدة عند 17 نقطة من 11 لقاء.
الشوط الأول
بدأت المباراة سريعة من الجانبين وان كان الهلال هو الأفضل والذي بدأها كعادته بأسلوب هجومي بحت بغية الوصول لمرمى الوحدة مبكرا خاصة وان الوحداويين اعتمدوا على الانكماش في وسط ملعبهم تحسبا للاسلوب الهجومي الذي سينتهجه الهلال، وهو الأمر الذي أعطى الهلاليين حرية التحرك وسط الملعب نتيجة لتفوقه في هذه المنطقة ولم يكن لغياب الثنائي الدوخي والتمياط تأثير يذكر من حيث التفوق الميداني وان كان غيابهما قد أثر على الفريق من حيث التفوق مهاريا حيث ان الشايع الذي حل بديلا عن الدوخي كان يعتمد بشكل مبالغ فيه في الهجوم على حساب مركزه الاساسي في الوقت الذي لم يكن فيه التيماوي بنفس الحيوية والعطاء والدور الذي يؤديه التمياط وسط الملعب، فاعتمد المدرب كامبوس على الطريقة 4/4/2 بالاعتماد على الثنائي الثنيان والتيماوي في الهجوم وفي المقابل كان الوحداويون يعتمدون على الطريقة 5/4/1 مكتفين بالحرشان وحيدا في المقدمة والذي كان يسانده في بعض الاحيان الأدماوي والخيمي.
ولكن ونظير التفوق الهلالي ميدانيا ظل العتيبي مرتاحا في مرماه ولم يواجه اي خطورة تذكر عدا كرتين فقط كانتا من ضربتي زاوية.
التفوق الهلالي اثمر عن هدف مبكر وقبل مرور الدقيقة الثامنة من قدم التيماوي المتابع لتسديدة المطيري وهذا الهدف ساهم بشكل كبير في ميل الهلاليين إلى الهدوء كثيرا وتناقل الكرة فيما بينهم بهدوء وسط الملعب والتي لم تشكل اي خطورة على مرمى فيصل بامحرز عدا كرة التيماوي التي سددها كيفما شاء مهدرا فرصة هلالية محققة بعدما بذل الثنيان جهدا كبيرا فيها ولعبها إلى الشلهوب الذي بدوره مررها إلى التيماوي في مواجهة المرمى ولكنه سددها عالية وكانت تلك الكرة بعد مرور نصف ساعة عدا ذلك لم يكن في هذا الشوط ما يذكر.
هدف الشوط الأول
بعد مرور سبع دقائق ومن كرة هلالية تقدم بها الثنيان يتعرض للاعاقة على رأس المنطقة احتسبها الحمد خطأ لصالح الهلال، سددها المطيري قوية لترتد من بامحرز إلى التيماوي الذي بدوره لعبها في المرمى وهو ساقط على الأرض هدفا هلاليا اول.
الشوط الثاني من اللقاء شهد تحسناً واضحاً في مستوى الفريق الوحداوي الذي بدأ هذا الشوط هجومياً من الثواني الأولى له وذلك عندما عمد مدربه الى تحسين الوسط بادخاله للاعب علاء الكويكي بديلاً لأحمد عبدالظاهر خاصة وان الهلال في المقابل احدث تغييراً قسرياً بمشاركة القحطاني بديلاً للغامدي المصاب.
فشهدت الدقائق الأولى من هذا الشوط ضغطاً وحداوياً على مرمى الهلال نتج عنه حصوله على ضربتين ركنيتين متتاليتين عطفاً على تسديدة هاني الجفري التي كادت ان تلج المرمى الهلالي لو انها لم تنحرف يساراً عن القائم الأيسر وكان ذلك مع مطلع الدقيقة الثالثة، هذا الضغط الوحداوي لم يستمر طويلاً حيث عاد الهلال الى المباراة من جديد بعد تسديدة الشلهوب المفاجأة والتي ابعدها بصعوبة بامحرز الى ركنية.
اتبعها بكرة أخرى شبيهة لسابقتها ذهبت هي الأخرى الى ضربة ركنية وكان ذلك قبل ان يمضي ثلث ساعة من هذا الشوط ليميل اللعب للهدوء من جديد وينحصر الأداء اغلبه وسط الملعب مفتقداً للتركيز فلم يكن هناك أي تهديد على المرميين الى ان كاد الشايع ان يسجل هدفاً عندما وصلته كرة خلف الدفاع من القحطاني واجه بها الحارس ففضل ان يسلمها هائدة في يد بامرحز وذلك بعد مضي نصف ساعة من هذا الشوط.
رد عليها الشلهوب بكرة لعبها بينية الى الثنيان الذي راوغ الظهير الوحداوي ولكنه يتعرض لعرقلة داخل المنطقة يرجح انها ضربة جزاء هلالية لم يشاهدها الحمدان.
مقابل ذلك لم يكن للفريق الوحداوي فيما تبقى من وقت أية محاولات لتعديل النتيجة وظل على اسلوبه الدفاعي والاعتماد على الكرات المرتدة الى ان اعلن الحمدان نهايتها بهدف هلالي وحيد.
من المباراة
قاد المباراة تحكيماً ناصر الحمدان وعاونه كل من عبدالعزيز فودة ومحمد الغامدي وظهر التحكيم بصورة جيدة واشهر الحكم البطاقة الصفراء مرتين وكانتا لفريق الوحدة وحصل عليهما كل من ماجد المولد وخالد الحازمي.
* عبدالله سليمان شارك لأول مرة مع الهلال وقدم مستوى جيداً بالرغم من انها الأولى له.
* الفريق الوحداوي بدأ الموسم قوياً ولكنه في حالة تغير وربما يعود لمستوياته السابقة.
* الهلاليون بحاجة ماسة لحسم أمر مدربهم فالفريق من مباراة لأخرى يشهد مستواه هبوطاً.
* عمر الغامدي مع نهاية الشوط الأولى والنزهان مع نهاية المباراة خرجا مصابين.
الرياض x الاتفاق
* كتب طارق العبودي:
واصل فريق الرياض الكروي تألقه في مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وأكد عزمه على اقتحام المربع الذهبي بعد أن تمكن عصر أمس من تحويل خسارته أمام الاتفاق 0/1 الى فوز كبير ب3 أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض.
كان الاتفاق هو البادئ بالتسجيل عن طريق مهاجمه علي الفهيد ق 17 من الشوط الأول الذي انتهى بهذه النتيجة.
وفي الشوط الثاني تمكن الرياض من تسجيل ثلاثة أهداف متتالية عن طريق نايف السويلم ق 14 وروبسون البرازيلي هدفين ق 16 وق 30.
وبهذه النتيجة رفع الرياض رصيده الى 18 نقطة معززاً موقعه في مربع الذهب في حين تجمد رصيد الاتفاق على 15 نقطة متراجعاً الى المركز السادس ومبتعداً عن المنافسة.
المباراة
كانت بداية المباراة توحي بأن نتيجتها ستنتهي لمصلحة الاتفاق الذي سيطر لاعبوه على اللعب في ال30 دقيقة الأولى والتي تراجع خلالها لاعبو الرياض دفاعاً عن مرماهم معتمدين على الهجمات المرتدة.
ونتيجة للأفضلية الاتفاقية النسبية تمكن المهاجم الخبير علي الفهيد من تسجيل هدف فريقه الوحيد بعد مرور 17 دقيقة فقط بعد ان حوّل كرة بكعبه داخل شباك الرياض.
وحاول الرياض تعديل النتيجة وخصوصاً في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول والتي شهدت نشاطاً رياضياً واضحاً غير ان صافرة الدولي عبدالرحمن الزيد كانت اسرع معلنة نهاية الشوط الأول بهدف اتفاقي حمل توقيع علي الفهيد.
* ومع بداية الشوط الثاني سعى الرياض بشكل كبير لتعديل النتيجة من خلال عدة هجمات شنها لاعبوه حملت شيئاً من الخطورة وتحقق له ذلك بعد مرور 14 دقيقة عن طريق نايف السويلم إثر تسديده ارضية قوية عانقت شباك فيصل العويض.
وبينما الاتفاقيون يحاولون تنظيم صفوفهم وإعادة تقدمهم فوجئوا بهدف ثان يهز شباكهم بعد مرور دقيقتين فقط من هدف التعادل عن طريق البرازيلي روبسون الذي استثمر كرة مرتدة عالجها داخل شباك العويض هدفاً ثانياً للرياض.
بعد هذا نشط الاتفاق قليلاً وشن العديد من الهجمات أغلبها من المرتدات لكن شيئاً منها لم يهز شباك الرياض الذي ابدع مدافعوه وحارس المرمى كثيراً في التصدي لها.
وبينما الاتفاق يبحث عن التعادل ارتكب حارس مرماه فيصل العويض خطأ جسيماً عندما ارسل كرة لزميله المدافع الذي لم ينتبه لها فخطفها روبسون وصوبها قوية داخل شباكه معلنة الهدف الثالث للرياض,ليتراجع الفريق الرياضي بأكمله دفاعاً عن مرماه حتى أعلن الزيد نهايتها بفوز صريح وثمين للرياض ب3 أهداف مقابل هدف.
عن الطبعة الثالثة

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved