أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 14th January,2001 العدد:10335الطبعةالاولـي الأحد 19 ,شوال 1421

الاقتصادية

تراجع مؤشرات وول ستريت ولا تأثير لميلاد AOL TIME WARNER
* الرياض سعود المطيري
سجلت المؤشرات الرئيسية في سوق وول ستريت خلال تعاملات أول أمس تراجعا واضحا بتأثيرات تقارير اقتصادية تفيد ان الاقتصاد الأمريكي يواجه تباطؤاً في نموه يرى البعض انه قد يقود إلى حدوث كساد.
وكان أهم هذه التقارير ما صدر على البنك المركزي الأوروبي الذي اوضح ان الاقتصاد الامريكي يعاني من ضعف في نمو وانه ربما يؤدي إلى كساد وهو ما سيلقي بتبعات كثيرة وقوية على الأسواق الأوروبية والعالمية.
وكانت سلبية بيانات مبيعات التجزئة ذات اثر مباشر على اداء السوق الذي شهد تذبذبا في اداء الناسداك وهبوط لأداء الداوجونز.
ولم يكن لموافقة اللجنة الفيدرالية بإقرار دمج AOL وTime Warner أي تأثير على السوق كون قضية الدمج بقيت لمدة عام كامل أمام اللجنة الفيدرالية التي وضعت قيودا لحماية المستهلكين على الشركة العملاقة بالإضافة لفقد سهمي الشركتين الكثير من مكاسبهما فقد فقدت AOL خلال عام 21% بينما فقدت Time Warner 11% وقد يكون لتوقيت موافقة اللجنة تأثيره السلبي على الصفقة.
ومازال شبح تردي أرباح الشركات الذي يتوافق مع بدء إعلانات الأرباح يسيطر على السوق خصوصا وانه تأكد لدى السوق تأثير تباطؤ الاقتصاد على حجم مبيعات الشركات.
وخلال تعاملات الأمس كان التذبذب سلوكا واضحا للناسداك ولكنه اغلق نهاية التعاملات المسائية عند مستوى 2626,12 نقطة وفقد 15 نقطة ما يوازي 55%، وبالنسبة للداوجونز كان الهبوط واضحا للداوجونز منذ بدء التعاملات واغلق المؤشر عند مستوى 10522,94 نقطة وفقد 87 نقطة ما يوازي 0,82% واغلق مؤشر ستاندرد آند بورز الاوسع نطاقا عند مستوى 1318,51 نقطة وفقد 8 نقاط ما يوازي 0,63%.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved