أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 14th January,2001 العدد:10335الطبعةالاولـي الأحد 19 ,شوال 1421

الاقتصادية

نجاح باهر لحملة التوعية الأمنية والمرورية بالمنطقة الشرقية
* الدمام مكتب الجزيرة
شهدت المنطقة الشرقية منذ بداية شهر جمادى الآخرة 1421ه ولمدة 3 شهور اكبر حملة وطنية شاملة للتوعية الامنية والمرورية على مستوى المملكة وتنوعت اساليب ووسائل هذه الحملة بشكل كبير فلم تقتصر على لافتة إعلانية او ملصق اعلاني او محاضرة او ندوة او معارض تقيمها اللجنة الفرعية بالمنطقة الشرقية بل تعدت هذه الوسائل كافة الاساليب النمطية لنشر وتوعية المواطن والمقيم.
فقد شملت هذه التوعية كافة الوسائل المتاحة والوسائل المستخدمة لتوصيل وشرح وتعميق المفهوم الامني والمروري لدى المواطن المقيم وكان لها اكبر الاثر واعظم الاستجابة وعادت بالتجاوب الفعلي والسريع للقوانين الامنية والمرورية واستشعر كل فرد في الاسرة السعودية دوره الوطني في المحافظة على المكاسب والمقدرات التي حققتها حكومتنا الرشيدة وما كان هذا ليحدث لولا ان استمدت اسلوبا جديدا للدعاية ونمطا غير مسبوق في شرح ونشر المفهوم الامني والمروري بين المواطنين.
ان استخدام اسلوب المسابقات والمهرجانات في الاسواق المركزية بالخبر والدمام وتقديم جوائز مناسبة لكل افراد الاسرة سواء كان الاب الراعي للاسرة والام الراعية ايضا لها والابن الذي يتلقى لمفهوم التوعية الامنية عن طريق الوسائل التعليمية مثل جداول الحصص وكراسات الواجبات وغيرهما.
كما كان للعرض السينمائي بالسيارة المتحركة في أنحاء متفرقة من المنطقة الشرقية تذكير وارشاد للخطورة التي تنجم عن السرعة في القيادة ومدى ما تحققه هذه السرعة من خسارة بشرية واقتصادية هائلة نحن في حاجة اليها.
وهكذا كان للتنوع غير المسبوق في شكل ونوعية المادة الاعلامية لهذه الحملة الوطنية الشاملة اثر فعال وقوي ومردود ايجابي من المواطن والمقيم بالمنطقة الشرقية والذي تجسد في الرعاية الرسمية لهذه الحملة والتي قامت بها مجموعة انظمة المشاريع للصيانة والمقاولات لصاحبها رجل الاعمال الشيخ عبدالله بن راشد الدوسري طيلة فترة الحملة التي بدأت مع مطلع شهر جمادى الآخرة من هذا العام والمستمرة حتى الان.
وما كان لهذه الحملة ان تحقق نجاحها لولا توفيق الله ثم الجهود المبذولة من ولاة الامر والساهرين على خدمة الوطن والمواطن والذين عبروا عن تقديرهم وشكرهم لصاحب المجموعة الراعي الرسمي لهذه الحملة بخطابات امتنان.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved