أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 14th January,2001 العدد:10335الطبعةالاولـي الأحد 19 ,شوال 1421

الاولــى

وزير الدفاع الأمريكي ينتقد روسيا
الصين تحث بوش على التخلي عن شبكة الدفاع الصاروخي
* * بكين ق,ن,أ:
حثت الصين الرئيس الأمريكي المنتخب جورج بوش على التخلي عن الخطة المقترحة من الولايات المتحدة باقامة شبكة للدفاع ضد الصواريخ.
ورأت الحكومة الصينية في بيان لها بهذا الخصوص ان من شأن الشبكة المقترحة الاخلال بالتوازن الاستراتيجي الحالي عن طريق تحويل العدد القليل من الصواريخ النووية الصينية الى اسلحة غير فعالة.
واضافت ان تلك الشبكة تلحق الضرر أيضاً بالجهود الدولية الخاصة بنزع السلاح.
وكانت الصين ترد بذلك على تصريح دونالد رامسفيلد وزير الدفاع في حكومة بوش الذي أيد فيه بقوة خطة بناء شبكة للدفاع ضد الصواريخ.
تجدر الاشارة إلى أن الرئيس الأمريكي بيل كلينتون الذي يودع البيت الابيض يوم السبت القادم أجل في العام الماضي اتخاذ قرار بشأن المضي قدماً في بناء هذه الشبكة وذلك بعد فشل تجارب اطلاق عدة صواريخ اعتراضية.
هذا وعلى صعيد آخر في واشنطن انتقد وزير الدفاع الأمريكي المعين دونالد رامسفيلد روسيا لقيامها ببيع تكنولوجيا صواريخ لكل من الهند وايران.
وقال رامسفيلد امام جلسة استماع عقدتها لجنة الخدمات المسلحة التابعة لمجلس الشيوخ لتأكيد تعيينه في منصبه اني أعلم حقيقة ان الروس ناشرون نشطون لتكنولوجيا الصواريخ .
وأكد وزير الدفاع الأمريكي في شهادته انه سيسعى لكي تركز مؤسسة الأمن القومي الأمريكي بدرجة أكبر على مسألة انتشار الصواريخ والحاجة لتأمين معلومات استخباراتية أفضل لمجابهة ذلك.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved