أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 14th January,2001 العدد:10335الطبعةالاولـي الأحد 19 ,شوال 1421

محليــات

وسط تكامل الاستعدادات في إدارة التعليم
4 ملايين طالب يبدؤون اختباراتهم أمس
* متابعة الرياض الجزيرة جازان يوسف حكمي تبوك ماجد العنزي الطائف عليان آل سعدان النماص علي غرمان الدمام خالد المرشود:
بدأت صباح امس بمختلف مناطق المملكة اختبارات الفصل الدراسي الاول، وقد اتخذت وزارة المعارف والرئاسة العامة لتعليم البنات وبقية القطاعات التعليمية الاخرى كافة استعداداتها.
ففي الرياض حيث توجه أكثر من 4 ملايين طالب في مختلف مناطق المملكة فتوجه أكثر من 315 ألف طالب صباح أمس الى قاعات الاختبارات للفصل الدراسي الاول وسط اجواء مناسبة واستعدادات كاملة لابنائنا الطلاب والطالبات.
وفي جازان قام يوم امس مديرعام التعليم بمنطقة جازان الدكتور علي بن يحيى العريشي بجولة على معظم المدارس بمنطقة جازان لمتابعة سير الاختبارات فيها والوقوف على استعدادات المدارس والتوجيه بحل كل ما يعترض الطلاب خلال ايام الاختبارات من مشكلات وسوف تستمر هذه الجولات على جميع المدارس بكافة المراحل حتى نهاية الاختبارات, الجدير بالذكر أن عدد الطلاب الذين تقدموا لاختبار هذا العام الفصل الدراسي الاول بادارة تعليم جازان اكثر من 67 ألف طالب يدرسون في كافة المراحل.
وفي تبوك قام مدير عام التعليم بمنطقة تبوك محمد بن عبدالله اللحيدان صباح امس ومع بدء اول اختبارات نهاية الفصل الدراسي الاول لهذا العام بجولة تفقدية شملت عددا من المدارس في مختلف المراحل الدراسية بالمنطقة للاطمئنان على حسن سير الاختبارات وما تم توفيره بالمدارس من امكانات وتجهيزات لتوفير الاجواء الهادئة والمريحة للطلاب لاداء اختباراتهم بكل يسر وطمأنينة.
وأوضح اللحيدان في تصريح لالجزيرة ان هناك عددا من الجولات المماثلة لمدارس المنطقة يقوم بها المشرفون التربويون بالادارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك ومراكز الاشراف التربوي التابعة لها بمحافظات المنطقة وذلك طيلة ايام الاختبارات.
كما قام مدير التعليم بالطائف الدكتور عبدالله بن حيسون المسعودي ومساعده لشؤون التعليم صالح بن شافي امس بجولة تفقدية على المدارس الثانوية والمتوسطة والابتدائية بالطائف للوقوف على سير الامتحانات في اليوم الاول من الاختبارات للنصف الثاني من العام الدراسي.
وأكد مدير التعليم ان الاختبارات سارت في اليوم الاول بصورة طبيعية جدا وان الطلاب بصورة عامة كانوا مستعدين بشكل جيد ومعنوياتهم مرتفعة جدا واجاباتهم مشجعة للغاية وخاصة طلاب المراحل الثانوية والمتوسطة.
كما تابع مدير الرئاسة العامة لتعليم البنات سير الامتحانات في مدارس البنات بالطائف بكافة مراحلها الثلاث وتضم محافظة الطائف اكثر من ثلاثمائة مدرسة للبنين ما بين ثانوية ومتوسطة وابتدائية يدرس فيها اكثر من 100 ألف طالب.
وفي النماص قام ظافر سعيد حيث مدير التعليم بالمحافظة بجولة له صباح يوم امس السبت اول أيام الاختبارات الفصلية وذلك على بعض المدارس في المحافظة وقد اطمأن عن كثب على سير الاختبارات ووجه مديري تلك المدارس بتوفير الجو المناسب للطلاب ليتمكنوا من تأدية هذه الاختبارات في اجواء مريحة.
كما قام مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور صالح بن جاسم الدوسري صباح امس السبت بجولات تفقدية الى عدد من المدارس بالمنطقة اطمأن من خلالها على سير الاختبارات.
وقد أبدى د, الدوسري ارتياحه لما شاهده من كامل الاستعدادات المتوفرة من مديري المدارس والمعلمين في تهيئئة الجو المناسب حتى يؤدي الطالب الاختبارات في جو من الهدوء والطمأنينة حتى يرتقي إلى اعلى السبل للتفوق والنجاح.
وقد تقدم صباح أمس السبت 199518 طالبا من مختلف المراحل الدراسية (الابتدائية المتوسطة الثانوية) بالمنطقة الشرقية في اول ايام الاختبارات للفصل الدراسي الاول للعام 1421 1422ه في جو من الراحة والطمأنينة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved