أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 14th January,2001 العدد:10335الطبعةالاولـي الأحد 19 ,شوال 1421

الريـاضيـة

الأمير جلوي والزعيم
محمد الحناكي
دائما ما يخرج صاحب السمو الملكي الأمير جلوي بن سعود بن عبدالعزيز عضو شرف نادي النصر وفي جميع أحاديثه الصحفية أو حتى كتاباته بمثالية رائعة تعكس مدى ما يتمتع به سموه من خلق رفيع وثقافة عالية واحترامه الشديد لكل أنديتنا وشبابنا الرياضي بمختلف ميوله ومما ينم عن عقلية سموه الكريم ما سطره الكاتب الرياضي محمد الدويش حول مفهوم الزعامة في اللغة فالدويش وصف الزعامة بأنها صفة سيئة السمعة ليس في العالم العربي وحسب وإنما في العالم كله فهي تعني الدكتاتورية والدموية والفساد كما شخصها الفنان المصري عادل إمام في مسرحية الزعيم ولم يكن الدويش يقصد بذلك المقال اختلافه مع الأمير عبدالرحمن بن سعود عندما أطلق على النصر لقب زعيم الزعماء وحسب بل كان يقصد من وراء ذلك أيضا المساس بالهلال وأنصاره وفريقهم الملقب بالزعيم!! ,, وهذا الوصف للزعيم لم يرق للهلاليين وحسب بل لم يرق للأمير الراقي جلوي عندما تولى الرد على الدويش مفنداً معنى الزعامة في اللغة مستنداً سموه على الكتب والمراجع وأعزها كتاب الله عز وجل وحديث رسول الله (صلى الله عليه وسلم) حيث جاء في محكم تنزيله: ولمن جاء به حمل بعير وأنا به زعيم (سورة يوسف) وقول الرسول صلى الله عليه وسلم: الدين مقضي والزعيم غارم,, وزعيم القوم سيدهم,, وأجدني اسوق ذلك لإعجابي الشديد بقدرة سموه على الرد بالحجج والبراهين التي أوقفت الدويش وغيره عن انتقاد الزعيم.
كما أن في مواقف سمو الأمير جلوي الرائعة عند انتقاد الحوار الحاد بين الهلاليين والنصراويين أثناء وبعد البطولة العربية ورغم ميول سموه للنصر كونه عضر شرف إلا ان سموه لا يخفي اعجابه بالهلال في الوقت الذي ظهر به اكثر من عضو بنادي النصر في انتقاد الهلال وإقحامه بأي مناسبة ومع ذلك فقد أعلن سموه حقيقة ان الهلال ظاهرة رياضية جديرة بالاحترام وهذا هو الواقع الذي قاله الأمير جلوي أيضاً.
** مطالبة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن طلال عضو شرف نادي الهلال بسرعة عقد اجتماع لاعضاء الشرف وتأييد مؤسس الكيان الهلالي الشيخ عبدالرحمن بن سعيد لذلك يؤكد أهمية المرحلة المقبلة والتي ربما تعصف بالزعيم في حالة تأخر إقامة هذا الاجتماع.
** إعلان صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن طلال بأنه لا يعرف عن مفاوضات الإدارة الهلالية لمدرب منتخب كرواتيا بلازيفيتش إلا عن طريق الصحف يضع أكثر من علامة استفهام حول التعامل الهلالي خاصة إذا ما عرفنا أن الأمير خالد بن طلال يعتبر من أقرب اعضاء الشرف للكيان بدعمه المادي والمعنوي والذي كان آخرها اجتماعه بالفريق قبل لقائه بالنصر وتكفله بتقديم مكافآت الفوز على النصر.
** عودة سامي الجابر للهلال ستظل معلقة لحين عقد الاجتماع الشرفي فهل يتم الاجتماع قبل انتهاء الفترة التجريبية لسامي التي لم يتبق عليها سوى 10 أيام أم يترك سامي يواجه مصيره الذي اختاره لنفسه.
** الهلاليون بجيمع فئاتهم وأولهم مؤسس الهلال الشيخ عبدالرحمن بن سعيد يتمنون من الإدارة الهلالية إعادة النظر في الثلاثي الأجنبي الكاتو، مانجوت، فاييه فهل يتجاوب الهلاليون مع تلك المطالب وينظرون لفريقنا بمنظار العالمية وان الثلاثي الأجنبي الحالي لا يتواكب مع ما وصل إليه الزعيم من مكانة.
** قرار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب بحل اللجنة الرئيسية للحكام وتكليف عضو مجلس إدارة الاتحاد فهد الدهمش جاء مواكبا للأحداث ومؤكداً للمكانة الكبيرة التي يتمتع بها الدهمش.
** عودة فلاج الشنار لمنصب نائب رئيس اللجنة الرئيسية للحكام وعبدالرحمن المعثم مقررا للجنة وموافقة سمو الرئيس العام لرعاية الشباب على ذلك تؤكد ان الباب مفتوح للعودة للمنصب لكل من يثبت جدارته حتى لو أعفي من منصبه.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved