أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 14th January,2001 العدد:10335الطبعةالاولـي الأحد 19 ,شوال 1421

الريـاضيـة

الزعيم يحتكر جوائز وألقاب آسيا ,,الاتحاد الآسيوي يقرر
الهلال أفضل فريق في كبرى القارات
صقر الكرة السعودية أفضل لاعب في آسيا وبلاتشي أحسن المدربين
احتكر الهلال السعودي جوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لشهر كانون الاول ديسمبر الماضي، فاختير افضل ناد في القارة، ونجم وسطه الدولي نواف التمياط افضل لاعب، ومدربه الروماني ايلي بلاتشي افضل مدرب، بعد ان فاز الهلال بلقب الكأس السوبر الآسيوية لعام 2000.
وافلتت من الهلال جائزة افضل هدف التي ذهبت الى لاعب كاشيما انتلرز الياباني اكيرا ناراهاشي.
واحرز الهلال الكأس السوبر للمرة الثانية في تاريخه بفوزه على شيميزو بولسه الياباني، ذهابا 2-1 على استاد نيهوندايرا في شيميزو، وتعادله معه ايابا 1-1 في الرياض وهو الفريق الآسيوي الوحيد الذي يفوز بكأس السوبر مرتين.
وكان الهلال فاز ايضا بلقب كأس الكؤوس العربية الحادية عشرة في نوفمبر للمرة الاولى في تاريخه بفوزه على مواطنه وغريمه التقليدي النصر في المباراة النهائية في الرياض محققاً اللقب للكرة السعودية للمرة الأولى في تاريخها.
وتألق التمياط نجم وسط الهلال والمنتخب السعودي مع فريقه في مباراتي الذهاب والاياب للكأس السوبر واسهم بشكل كبير في احراز فريقه اللقب وضمان مقعد في بطولة العالم الثانية للاندية في اسبانيا.
وكان التمياط اختير افضل لاعب في السعودية لعام 2000 بعد بروزه بشكل لافت في المسابقات المحلية والعربية افضل لاعب في البطولة العربية والقارية ومع منتخب بلاده وتحديدا في كأس آسيا في لبنان، فكان صانع العاب مميزا وهدافا في الوقت ذاته ولعب دوراً بارزاً في تأهل السعودية الى نصف نهائي آسيا بتسجيله الهدف الذهبي في مرمى الكويت 3-2 بعد ان كان سجل الهدف الاول ايضا.
وبات التمياط 24 عاما 1,76م، 70 كلغ، 38 مباراة دولية، 12 هدفا يفكر في الاحتراف الخارجي كما قال في حديث سابق الى فرانس برس اصبحت مؤهلاً عالمياً في بطولة العالم للاندية يأتي في وقت مناسب وتوقيت ملائم لي كلاعب وللهلال ايضا لكن المرحلة المقبلة من مشواري تعد من اصعب المراحل على الاطلاق بعد ان صبحت ذا ثقل في صفوف المنتخب والفريق معا.
وبالنسبة الى بلاتشي الذي خلف مواطنه انجل يوردانيسكو بعد ان قاد الاخير الهلال الى لقب كأس ابطال الاندية الآسيوية عام 2000، فانه نجح في الفترة التي اشرف فيها على الفريق وحقق معه بطولتين قبل ان يتخلى عنه الاخير اواخر الشهر الماضي.
وسجل ناراهاشي هدفه في مباراة الاياب من الدور النهائي لبطولة اليابان بين فريقه كاشيما انتلرز ويوكوهوما مارينوس 3صفر .
عن الطبعة الثالثة

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved