أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 14th January,2001 العدد:10335الطبعةالاولـي الأحد 19 ,شوال 1421

العالم اليوم

من ضحايا المجاعة والحرب الأهلية
الأمم المتحدة تطلب أموالاً عاجلة لمساعدة آلاف المشردين الأفغان
* إسلام أباد واس
أعلنت الأمم المتحدة أمس عن حاجتها لأموالا عاجلة من الدول المانحة لمساعدة مئات الآلاف من المشردين بسبب الصراع والجفاف الشديد في أفغانستان التي تمزقها الحرب.
وجاء في بيان للأمم المتحدة في إسلام أباد ان منسق المنظمة الدولية في افغانستان اريك دو مول عقد اجتماعا طارئا مع ممثلي الدول مانحة أمس الأول وطلب استجابة فورية لنداء وجهته الأمم المتحدة للحكومات لتقديم مساعدات إنسانية بقيمة 229 مليون دولار لأفغانستان خلال عام 2001م.
وطلب بيان الأمم المتحدة من الدول المانحة الاستجابة فورا لنداء افغانستان لعام 2001م ودفع مبلغ 3,5 ملايين دولار من أجل توفير المواد غير الغذائية بما في ذلك أماكن إيواء وبطاطين وملابس و 3,2 ملايبن دولار نقدا من أجل برامج العمل لتكملة الغذاء إضافة إلى 600 ألف دولار للحبوب.
وأفاد البيان ان أغلب التقديرات الحديثة تكشف انه منذ سبتمبر ايلول الماضي عبر 68 ألف لاجئ أفغاني الحدود إلى باكستان وقال مسؤولو الأمم المتحدة يوم الأربعاء انهم يفتقدون الأموال اللازمة لمواجهة هذا النزوح الناجم عن العمليات العسكرية وأسوأ جفاف يضرب أفغانستان خلال 30 عاما إضافة إلى الوضع الاقتصادي المنهار.
وتخشى الأمم المتحدة من استمرار عملية التشرد في مناطق متنوعة من البلاد وعبر الحدود الدولية خلال عدة أشهر مقبلة على الأقل ليزيد إجمالي عدد المشردين,, وهو ما سيؤدي بدوره لزيادة المتطبات لكل من المواد الغذائية وغير الغذائية.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved