أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 15th January,2001 العدد:10336الطبعةالاولـي الأثنين 20 ,شوال 1421

الاقتصادية

غرفة الرياض تطور مهارات موظفي السكرتارية وتنشر الوعي بالأوراق التجارية
* الرياض صلاح الحسن:
تنظم الغرفة التجارية الصناعية بالرياض خلال الفترة من 26 30 شوال الجاري 20 24 يناير برنامجين متخصصين اولهما بعنوان مهارات السكرتارية المتميزة والثاني بعنوان القواعد القانونية للاوراق التجارية في النظام السعودي .
اوضح ذلك الاستاذ حسين بن عبدالرحمن العذل امين عام الغرفة واضاف ان البرنامجين يأتيان ضمن البرامج التي اعدها مركز التدريب والتطوير التابع للغرفة في خطته للموسم التدريبي 21/1422ه بهدف مواكبة المستجدات والمتغيرات العالمية المعاصرة من خلال تطوير وتنمية الموارد البشرية في منشآت الاعمال السعودية لتكون قادرة على تحقيق الآمال والاهداف لمواكبة المستجدات والمتغيرات العالمية المعاصرة.
وبين العذل ان برنامج مهارات السكرتارية المتميزة موجه الى جميع العاملين والقائمين بأعمال السكرتارية او المرشحين للقيام بهذه الاعمال في منشآت الاعمال واشار الى ان البرنامج يهدف الى تزويد المشاركين فيه بالمعارف والمهارات اللازمة لتحسين وتطوير الاداء والانتاجية والقيام باعمال السكرتارية بفعالية وتشمل موضوعات مقدمة في اعمال السكرتارية ونشاطاتها ودورها في المنشأة تنظيم الاجتماعات والسفريات والمعلومات والمقابلات معالجة الاتصالات الهاتفية، تنمية مهارات الاتصال اللفظي وغير اللفظي والكتابي مذكرات داخلية، خطابات، وتقارير واستخدامات الحاسب الآلي في مجال السكرتارية.
اما برنامج القواعد القانونية للأوراق التجارية في النظام السعودي فهو موجه وفق حسين العذل، الى المسؤولين والعاملين في أقسام الكمبيالات والاعتمادات في البنوك والمسؤولين عن بيع البضاعة بالتقسيط لعملائهم في الشركات والمؤسسات العديدة التي تتبع هذه الوسيلة في التعامل.
رجال الاعمال الذين يقومون بشراء بضائعهم بالاجل لبيعها للعملاء والمستشارين القانونيين في الهيئات والشركات واعضاء مكاتب الاحتجاج بالغرف التجارية.
وقال العذل: ان البرنامج يهدف الى نشر المعلومات حول الاوراق التجارية الكمبيالة والسد لامر والشيك وكيفية الاستفادة منها في خلق الاموال وتحقيق السيولة ودور كل منها في التجارة الداخلية والدولية والفروق الجوهرية فيها ودور البنوك في التعامل بها مع بيان المسؤولية في كل نوع منها ونشر الوعي بين رجال الاعمال في كيفية الاستفادة من الكميات الكبيرة من الاوراق التجارية التي لديهم.
وأوضح ان البرنامج يتضمن موضوعات: نشأة نظام الاوراق التجارية في المملكة مدلول الاوراق التجارية واهميتها، الاوراق التجارية المتداولة الكمبيالة، السد لامر، الشيك تعريف وخصائص الكمبيالة الخصائص الشكلية والموضوعية اشخاص الكمبيالة والخصائص الموضوعية والشكلية لسند الامر والشيك.
واختتم امين عام غرفة الرياض تصريحه بأن مدة كلا البرنامجين خمسة ايام ويعقدان في الخامسة والنصف مساء لمدة ثلاث ساعات وذلك بمركز التدريب والتطوير في مقر الغرفة.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved