أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 15th January,2001 العدد:10336الطبعةالاولـي الأثنين 20 ,شوال 1421

متابعة

بفقد العلماء
تتضاعف المسئولية
المكرم رئيس التحرير,,
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,, وبعد:
بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم تضاعفت المسئولية على الصحابة رضوان الله عليهم, وبعدهم تضاعفت المسئولية على العلماء وطلبة العلم, وبفقد العلماء تتضاعف مسئولية المربين والآباء والأمهات نحو أبنائهم وأنفسهم وبخاصة الناشئة الذين هم عماد الأمم وأمل المستقبل بإذن الله تعالى.
أيها الآباء والمربون مسئوليتكم عظيمة ودوركم منتظر نحو من ولّاكم الله أمرهم ممن تحت أيديكم من أبناء وطلاب واعلموا ان التربية تحتاج الى جهد وبذل وصبر ومواصلة وعزيمة صادقة إذا اردنا جيلاً يتحمل المسؤولية وترضى بهم النفوس وتحفظ بهم الأموال وتصان الأجيال ويكونوا خير خلف لخير سلف.
أيها المربون هل أدركتم الواقع الذي يعيشه الشباب اليوم وما تحيط بهم من أخطار من فوقهم ومن تحت أرجلهم وعن أيمانهم وعن شمائلهم ومن أمامم ومن خلفهم,, إننا نعيش اليوم في عالم كالقرية الصغيرة فما يكون في بلد تراه في بلد آخر خلال فترة وجيزة مما هب ودب من بدع وضلالات ودعوات هدامة كلها تريد النيل من ابناء المسلمين وغزوهم فكرياً وعقدياً واخلاقياً, كما هو مشاهد الآن عبر قنواتهم وإذاعاتهم المسموعة.
أخي المربي ضاعف الجهد تجاه هذا الواقع بالتحذير منه وتحصينهم بإقامة الدروس والندوات والمسابقات في مدرستك وبيتك والحي الذي تسكنه,, وزّع الشريط والكتاب والمطوية الهادفة كن عين رقيب ضد أي منكر وغريب.
ويا أيها الأمهات والمعلمات, أنتن محاضن التربية الصالحة عليكن تعلق الآمال نحو صلاح الأجيال بإذن الله تعالى قمن بواجبكن نحو بيوتكن ومن فيهن, وكن سورا رفيعا وحصنا منيعا بوجه كل من يريد أن يقتحم الأسرة وينال من قيمها وشرفها وسترها, وعليك ايها الأم مسؤولية القدوة كوني قدوة في بيتك وسوقك في كل شيء ابتداء من ملبسك ومنطقك وتعاملك والمحافظة على أوامر الله ورسوله صلى الله عليه وسلم, لأن ما تفعلينه سوف يفعله ابناؤك من بنين وبنات لأنك محط انظارهم دائماً.
والمعلمة امام طالباتها عليها مسئولية القدوة والظهور بمظهر الحشمة والوقار, فالطالبة تستحسن ما تفعله المعلمة وتطبقه,, لا تبخلي عليهن بالكلمة النافعة والندوة الهادفة والمسابقة والشريط حتى تغرسي غرساً يثمر صلاحاً وجيلاً يتحمل المسئولية ويكن امهات صالحات تقيات عفيفات,, يلدن ويربين القادة والأبطال.
وفي الختام ندعو الله ان يوفق الجميع لما يحب ويرضى.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
علي بن سليمان الدبيخي
بريدة

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved