أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 15th January,2001 العدد:10336الطبعةالاولـي الأثنين 20 ,شوال 1421

محليــات

تنظيم عروض شعبية يومية
عسير تشارك بفعاليات فنية وتراثية وشعبية بالجنادرية
* أبها عبدالعزيز محمد الشهراني:
تشارك منطقة عسير في مهرجان الجنادرية لهذا العام بعدد من الفعاليات الفنية والشعبية والتراثية بقرية عسير بالجنادرية حيث اعتمد مدير جمعية الثقافة والفنون بأبها الاستاذ احمد عسيري مشاركة الجمعية بالعديد من المعارض والعروض الشعبية فيقيم فنانو عسير معرضا فنيا بمشاركة 17 تشكيليا من مركز الملك فهد الثقافي (قرية المفتاحة) اضافة لورشة عمل في الهواء الطلق بساحة قرية عسير بالجنادرية وتتنوع مشاركة التشكيليين في جميع المدارس والاساليب الفنية فمن الواقعية والتأثيرية الى التجريد حتى الزخرفة بالاضافة لاساليب خاصة بتشكيلي عسير من ناحية التلوين وادخال عدد من الخامات في الرسم.
كما تقيم جماعة المفتاحة للتصوير الضوئي معرضا يشارك به 20 فوتغرافيا من المملكة وخارجها ويعد الثاني للجماعة في الجنادرية والسابع في مسيرتها وعبر رئيس الجماعة الاستاذ محمد احمد سلامة عن جزيل شكره وجميع اعضاء الجماعة لصاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل امير منطقة عسير على توجيهه بمشاركتنا.
واضاف هذا شيء غير مستغرب على سموه وهو الداعم لنا منذ ان كانت هذه الجماعة فكرة حتى غدت واقعا ملموساً تمثل عسير في المحافل وانضمام عدد من محترفي التصوير السعوديين والاجانب من سوريا الهند باكستان بريطانيا مصر اليمن والكثير من الهواة كذلك لها ليساهموا معها وليسعوا لنقل صورة حقيقية لواقعنا المعاصر.
واكد ان مشاركة الجماعة في الجنادرية ومساهمتها في انشطتها دافع قوي للجماعة للاستمرار في العمل بروح جادة وفكر عميق يساعدها على التميز والابداع وعمل بصمة في مسيرة هذا المهرجان الكبير.
ولم تغفل عسير التراث فتشارك بمعرض تراثي يضم العديد من الصور التاريخية لعسير والمملكة وعدداً من الادوات والمواد المستخدمة قديما.
ستقام عروض شعبية يوميا في ساحة القرية تضم جميع الالوان العسيرية وتعرض عدد من الافلام الوثائقية عن عسير وتوزيع آلاف الكتب والمطويات المقدمة من المركز الاعلامي بالمنطقة كذلك عرض لعدد من المأكولات العسيرية.
وتساهم الجهات الحكومية بالمنطقة في مهرجان هذا العام مثل الامارة وامانة التنشيط السياحي والغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة.


أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved