أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 15th January,2001 العدد:10336الطبعةالاولـي الأثنين 20 ,شوال 1421

محليــات

بدأ قبول الطلبات السبت الماضي
الأمير عبدالمجيد يوافق على توزيع المباسط أيام الحج
* مكة المكرمة عبيد الله الحازمي:
وافق صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة ورئيس لجنة الحج المركزية على توصيات اللجنة المكلفة بدراسة توزيع المباسط بالمشاعر المقدسة.
حيث اعلنت امانة العاصمة المقدسة مؤخرا عن صدور التعليمات الخاصة بتوزيع المباسط ومطاعم الوجبات السريعة بالمشاعر لحج هذا العام 1421ه التي سيتم تأجيرها بطريقة القرعة وذلك بالنسبة للمباسط والمطاعم الموجودة في مشعر منى على اصحاب الانشطة التجارية التي تمارس بيع المواد الغذائية والمؤسسات والشركات المتخصصة في هذا المجال والذين لديهم رخص لمزاولة العمل.
كما حددت الامانة البيع في تلك المباسط التي تبلغ مساحتها 8x4م بأن يقتصر البيع فيها على المواد التموينية ومستلزمات الحجاج كما يشترط وجود صاحب العمل بنفسه او شخص سعودي ينوب عنه مع وجود عمالة نظامية لديهم شهادات صحية سارية المفعول.
واشترطت اللجنة ايضا عدم تأخير المباسط للغير والالتزام بكافة شروط السلامة التي حددها الدفاع المدني.
اما بالنسبة للمباسط الموجودة في مشعري عرفات ومزدلفة فسيتم تأجيرها بمساحات مناسبة على الشركات والمؤسسات المتخصصة حسب اولوية التقدم.
واهابت امانة العاصمة المقدسة بجميع الراغبين في الحصول على تلك المباسط الالتزام بالاشتراطات المطلوبة والمحددة.
وأوضح معالي امين العاصمة المقدسة د,م, فؤاد محمد غزالي أن امانة العاصمة المقدسة ومن خلال توجيهات صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة قد اتخذت كافة الاجراءات التي تضمن توفير افضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام اثناء وجودهم في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.
وحددت امانة العاصمة المقدسة يوم امس الاول السبت الموافق 18/10/1421ه كأول يوم لقبول الطلبات حيث سيستمر التقديم بالنسبة لمباسط مشعر منى حتى يوم الأربعاء 20/11/1421ه أما بالنسبة مشعري عرفات ومزدلفة فسيكون آخر يوم الاربعاء الموافق 27/11/1421ه.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved