أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 15th January,2001 العدد:10336الطبعةالاولـي الأثنين 20 ,شوال 1421

محليــات

مجلس الشورى يعزي خادم الحرمين وولي العهد والنائب الثاني في وفاة ابن عثيمين
إقرار نظام الهيئة السعودية للمهندسين ودراسة الاتجار بالأسمدة والمخصبات الزراعية
* الرياض واس
رفع معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ محمد بن ابراهيم بن جبير تعازي المجلس وأعضائه الى خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز ولسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله في وفاة فقيد الأمة الاسلامية فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله ,, كما قدم التعازي والمواساة لأسرة فضيلة الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله .
جاء ذلك في كلمة افتتح بها معاليه جلسة مجلس الشورى الاعتيادية أمس التي عقدت برئاسته.
وأبان معالي الأمين العام للمجلس الدكتور حمود بن عبدالعزيز البدر في تصريح لوكالة الأنباء السعودية ان المجلس ناقش في جلسة أمس عددا من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله ومنها موضوع نظام الهيئة السعودية للمهندسين مفيدا ان المجلس استمع في هذا الشأن الى تقرير من رئيس لجنة الأنظمة والادارة الدكتور عبدالعزيز العلي النعيم أوضح فيه ان اللجنة قامت بإعادة صياغة مواد النظام في ضوء ما أثير من تساؤلات وملاحظات من قبل أعضاء المجلس خلال مناقشة النظام في جلسات سابقة.
وبعد المداولات أقر المجلس النظام وهو يتكون من عشر مواد تعالج أسلوب تكوين هذه الهيئة وطبيعة العضوية فيها وشروط العضوية وأسلوب الاجتماعات واتخاذ القرارات وصلاحيات كل من مجلس الادارة والجمعية العمومية.
وأوضح معالي الدكتور حمود البدر ان قرار المجلس سيرفع الى خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله وفقا لنظام المجلس.
وبيّن ان المجلس انتقل بعد ذلك الى دراسة مشروع نظام الاتجار بالأسمدة والمخصبات الزراعية الذي سبق ان تقدمت به لجنة الشؤون الاقتصادية بالمجلس ونوقش في جلسات سابقة وأفاد بأن رئيس اللجنة الدكتور محمد القنيبط قام بتقديم رد اللجنة على ما أثير حول مواد هذا النظام من قبل أعضاء المجلس أثناء دراسته في الجلسات الماضية وسوف يستكمل المجلس مناقشة هذا النظام في جلسة قادمة بإذن الله تعالى.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved