أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 15th January,2001 العدد:10336الطبعةالاولـي الأثنين 20 ,شوال 1421

الاخيــرة

التخصصي: تسويق عقار طبي جديد قريباً
* الرياض الجزيرة
حازت شركة ميديكيور على حقوق تسويق العقار العلاجي الذي يحمل براءة اختراع رقم 5776985 لصالح مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث مناصفة مع جامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد أن وقعت اتفاقية بين الطرفين بهذا الصدد.
وقد صرح الدكتور حسن يوسف أبو العينين رئيس وحدة أبحاث تحاليل وتطوير الأدوية في مركز الأبحاث الذي حصل على براءة الاختراع مناصفة مع الدكتورين وليام ويجليكي، وماك تويج من جامعة جورج واشنطن، أن براءة الاختراع قد تم الحصول عليها عام 1998م في الويالات المتحدة الأمريكية، وان اكتشاف العقار والاتفاقية المشار إليها ما هي إلا المسار الطبيعي لاستخدام نتائج الأبحاث الدوائية في تطوير عقاقير جديدة لعلاج أمراض القلب وغيرها من الأمراض.
وأضاف الدكتور أبو العينين أن المدة الوجيزة بين الحصول على براءة الاختراع وعقد الاتفاقية مع شركة عالمية متخصصة باكتشاف وتطوير الأدوية العلاجية الجديدة لدليل على أهمية هذا العقار الذي نأمل أن يتوفر في الأسواق في القريب العاجل، وذلك بعد استكمال الدراسات الطبية الاكلينيكية المستفيضة.
ويحق لشركة ميديكيور بموجب هذه الاتفاقية إجراء الاختبارات الأولية للاستخدام السريري للعقار، ومعلوم أن شركة ميديكيور هي شركة تقنية حيوية متخصصة لاكتشاف علاجات فعالة لأمراض القلب والدورة الدموية وأمراض أخرى.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved