أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 15th January,2001 العدد:10336الطبعةالاولـي الأثنين 20 ,شوال 1421

العالم اليوم

وقف تقديم الأموال لروسيا ولمنظمات دولية
بوش يتعهد بمراجعة إجراءات رئيسية اتخذها كلينتون
* نيويورك رويترز
قالت صحيفة نيويورك تايمز أمس الأحد ان الرئيس الأمريكي المنتخب جورج بوش تعهد بمراجعة سريعة للاجراءات الطموحة التي اتخذها الرئيس بيل كلينتون في الأيام الأخيرة له في السلطة مع احتمال الغاء بعضها.
وفي مقابلة اجريت في ضيعته في كروفورد بولاية تكساس قال بوش ان أبرز الاجراءات التي سيراجعها تلك المتعلقة بمنع البناء في نحو 60 مليون فدان من الغابات في شتى أنحاء البلاد.
وأضاف للصحيفة أنا أفهم عقلية الغرب الأمريكي وأريد أن تكون ممثلة في هذه الادارة .
وأمضى مراسلون للصحيفة نحو ثلاث ساعات مع الرئيس المنتخب يوم الجمعة الماضي ونشرت مجموعة من مقالاتهم في موقع الصحيفة على الانترنت أمس الأول السبت.
ونقل عن بوش قوله لدينا محامون يبحثون في كل قضية وكل فرصة ممكنة لالغاء اجراءات اتخذها كلينتون في الاسابيع الأخيرة من رئاسته.
وأضاف حاكم تكساس السابق الذي سيؤدي اليمين الدستورية ليصبح الرئيس الثالث والأربعين للولايات المتحدة يوم السبت المقبل انه يدرس اتخاذ موقف جديد أكثر صرامة تجاه روسيا يحد من المعونات المقدمة لها لمساعدتها على التحول الى اقتصاد السوق, وستنهي مثل هذه الخطوة جهود كلينتون طوال ثمانية أعوام لاستخدام المساعدات المالية الأمريكية المباشرة لروسيا لاستمالتها الى الاصلاح.
وأشار بوش الى انه سيحاول وقف تقديم الأموال لروسيا إلا ما هو مخصص منها لازالة الأسلحة النووية الى ان يقضي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على الفساد ويطبق اصلاحات اقتصادية وقانونية.
وفي خطوة أخرى تمثل موقفا معاكسا لموقف ادارة كلينتون أشار بوش الى انه أقرب الى اللجوء لاصدار أمر تنفيذي بوقف تدفق الأموال الأمريكية على أي منظمات دولية تمول عمليات اجهاض دول اجنبية.
وأضاف المنظمات التي تشجع الاجهاض منظمات لا أريد أن أساندها بأموال دافعي الضرائب.
وافادت الصحيفة أيضا انه يعتزم ان يطبق بسرعة خطته لخفض الضرائب نحو 1,6 تريليون دولار خلال عشرة أعوام مع احتمال اجراء تعديلات على مشروع القانون لتحسين المزايا خلال الأعوام القليلة المقبلة لتحفيز الاقتصاد.
ورداً على سؤال عما اذا كان مستعداً للتفاوض بخصوص حجم الخفض أجاب لا,, اعتقد ان الرقم مناسب .

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved