أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 16th January,2001 العدد:10337الطبعةالاولـي الثلاثاء 21 ,شوال 1421

الاقتصادية

اليوم بمجلس الغرف
وزير المواصلات يناقش الاستثمار في السكك الحديدية مع رجال الأعمال
* الرياض الجزيرة خاص:
يعقد الدكتور ناصر السلوم وزير المواصلات لقاء موسعا اليوم الثلاثاء مع رجال الاعمال السعوديين في مقر مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية حول الفرص الاستثمارية في مشروع السكك الحديدية.
ويطرح مجلس الغرف السعودية على الوزير جانبين رئيسيين وهما: مدى مرئيات الوزارة حول مشاركة القطاع الخاص في مشروعات السكك الحديدية، وأولويات الوزارة في هذه المشروعات.
وأكد تقرير لمجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية ان الخطط التنموية في المملكة ركزت على توسيع القطاع الخاص في الاقتصاد الوطني من خلال توظيف مدخراته سواء كان من خلال تنفيذ وإدارة العديد من المشروعات العامة أو تحويل منشآت ومؤسسات القطاع الحكومي الى ملكية خاصة.
وأشار التقرير إلى ان قطاع السكك الحديدية يدخل في نفس اطار التخصيص وفقا لقرار مجلس الوزراء بتاريخ 7/11/1419ه بشأن إنشاء مناطق حرة وسكك حديدية بين الموانئ السعودية ومشاركة القطاع الخاص في هذا الموضوع.
وأضاف التقرير ان مجلس الغرف تبني قضية التخصيص وأخذ يدعو الى قيام القطاع الخاص بالاستثمار في مشروعات السكك الحديدية حيث تجاوب المجلس مع مبادرة صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة المدينة المنورة لدعوة القطاع الخاص للاستثمار في انشاء خط للسكك الحديدية بالمنطقة الغربية، وقام المجلس بدعوة رجال الاعمال ومناقشة المشروع معهم.
وقد كان من نتائج الاجتماعات قيام مجلس الغرف بتكوين لجنة تأسيسية للمشروع، يقوم كل عضو بدفع مبلغ 100 ألف ريال كجزء من مساهمته في الشركة تستخدم في تغطية تكاليف مراحل دراسة المشروع الاولية وان هذا المبلغ قابلٌ للاسترداد حسب رغبة المشترك.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved