أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 16th January,2001 العدد:10337الطبعةالاولـي الثلاثاء 21 ,شوال 1421

الاخيــرة

وزير الشؤون البلدية والقروية لـ الجزيرة
دراسة تخصيص شركات النظافة على مستوى المملكة
* * الرياض عوض مانع القحطاني
كشف معالي وزير الشؤون البلدية والقروية د, محمد الجار الله بان هناك اتجاها يدرس حالياً لتخصيص النظافة بالكامل على مستوى المملكة بدلاً من الوضع الحالي,.
وقال معاليه في تصريح خاص لالجزيرة بان مستوى النظافة في الآونة الاخيرة قد تحسن الى الافضل ولكن موضوع خصخصة نظافة المدن الى شركات هو الاتجاه القوي والناجح,, موضحاً معاليه بان هناك مجمعات للبلديات في المناطق والمحافظات هي التي تعمل بنفسها على نظافة المدن من خلال جلب العمالة والآليات,, ولكن عقب موضوع حمى الوادي المتصدع الذي حصل في جيزان فإن تخصيص شركات للقيام بهذا الواجب هو ما تسعى اليه الوزارة,, ويبقى دور البلديات هو دور الاشراف والمتابعة لهذه الشركات التي سوف تخصص للنظافة,.
وأبان معاليه بان جهود وزارة البلديات في منطقة جيزان مازالت قائمة وان الموضوع قد انحسر والامور تبشر بالخير ومطمئنة.
وحول الاستعدادات لموسم الحج، اجاب معاليه أن هناك خطة عمل وضعت للبلديات في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة والإدارات مصالح المياه في هاتين المدينتين لعمل كل مايهم ضيوف الرحمن وتوفير النظافة والفرق اللازمة,, ونحن لنا شرف عظيم ان نكون جنوداً نساهم مع بقية الجهات الاخرى لخدمة حجاج بيت الله.
وأوضح معاليه ان الوزارة تستفيد من الاخطاء السابقة وتعمل على توفير النقص من خلال دعم الفرق الميدانية للنظافة وغيرها من الامور الاخرى.
وحول سؤال عن ظاهرة انتشار البعوض والذباب وهل يعني ذلك قصوراً في النظافة,, اجاب معاليه قائلاً انتشار البعوض والذباب بين الحين والآخر اسبابه التغيرات الجوية وهطول الامطار الا انه وبصرف النظر عن هذه العوامل فإن هناك تعليمات معطاة للبلديات بتكثيف فرق المكافحة لهذه الحشرات ومتابعة اماكن وجودها والقضاء عليها وان القصور ليس في النظافة,, النظافة موجودة ومتحسنة مثلما اشرت سابقا,, وسنعمل على متابعة الموضوع.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved