أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 18th January,2001 العدد:10339الطبعةالاولـي الخميس 23 ,شوال 1421

الجنادرية 16

عبر برامجها المتعددة ,, برنامج جنادرية 16
إذاعة الرياض تجند كافة إمكاناتها من أجل الجنادرية
* الرياض الجزيرة:
جندت إذاعة الرياض إمكاناتها لتغطية فعاليات المهرجان الوطني السادس عشر للتراث والثقافة حيث أعدت خطة شاملة لمواكبة الأنشطة الفنية والثقافية خلال المهرجان وسعت لتطعيم العديد من برامجها المنوعة والمباشرة كبرنامج صباح الخير من الرياض وبرنامج الساعة الواحدة وبرنامج استراحة الخميس, بينما خصص برنامج أهلا بالمستمعين حلقاته لإتاحة الفرصة للمستمعين للمشاركة وإبداء الرأي حول أنشطة وفعاليات المهرجان.
كماخصصت الإذاعة برنامجاً يومياً باسم جنادرية 16 تصل مدته خلال اليوم الأول إلى ساعتين ويواصل بثه خلال أيام المهرجان لمدة ساعة يومياً ويشرف على إعداده وتقديمه حسن التركي وهو عبارة عن نقل حي ومباشر من موقع الحدث ويعطي البرنامج الفرصة للجمهور للمشاركة وعرض آرائهم خلال الفعاليات.
وبرنامج جنادرية 16 في يومه الأول يقدمه بالإضافة إلى حسن التركي مجموعة من المذيعين المنتشرين بين استديو الإذاعة ومواقع الأحداث كما يقوم على تنفيذه المخرج سليمان الصويان,,ويواصل خلال بقية أيام المهرجان تغطية الفعاليات التي تقام في القرية الشعبية والمحاضرات والندوات الثقافية والأمسيات الشعرية ومعارض الدوائر والمؤسسات الحكومية ويسهم من خلال الرسائل الصوتية والجولات الميدانية التي يقوم بها الزملاء المكلفون بالتغطية من مختلف المواقع إضافة إلى تقديم بعض المعلومات عن الجنادرية منذ بدايتها واستعراض الموروث الشعبي للمملكة من كل المناطق,.
كما تقوم إذاعة الرياض وعبر موجاتها ببث برنامج يومي يحمل اسم لقاء من الجنادرية مدته عشر دقائق يتم خلاله إجراء لقاءات مع أدباء ومثقفين من ضيوف المهرجان المتواجدين في الخيمة الثقافية.
من جهة أخرى سيقوم القسم الإنجليزية والقسم الفرنسي بإذاعة الرياض بتغطية المناسبة من خلال العديد من البرامج التي يبثها القسمان.
وإذاعة الرياض من خلال تغطيتها هذه حرصت على إعطاء مساحة أكبر للبرامج الحية التي تبث على الهواء، إلى جانب المسابقات، بالإضافة إلى تطعيم هيكل البث الإذاعي اليومي بالمتميز والعديد من الوقفات الثقافية والتراثية التي تعبق برائحة الماضي و تلك التي تعنى بتسليط الضوء على تاريخ الوطن وحاضره ومستقبله وما حققته من نقلات عملاقة وقفزات تنموية هائلة خلال فترة وجيزة من الزمن ومن نجاحات في مختلف مجالات الحياة ليمتزج الماضي العريض بالحاضر الزاهر على أرض الجنادرية في عرس وطني بهيج.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved