أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 18th January,2001 العدد:10339الطبعةالاولـي الخميس 23 ,شوال 1421

منوعـات

التمرينات الرياضية مفيدة لمرضى السكري
* فيلادلفيا رويترز
أظهرت دراسة جديدة أن ممارسة التمرينات الرياضية لمدة أربع ساعات اسبوعياً يمكن ان تقلل بصورة ملحوظة من خطر الإصابة بامراض القلب والجلطات لدى النساء اللاتي يعانين من ارتفاع نسبة السكر في الدم.
وخلص باحثون في تقرير يلقي ضوءاً جديداً على المشكلات الصحية الطويلة الأجل لداء البول السكري أن التمرينات الرياضية المعتدلة أو القوية تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض شرايين القلب والشرايين التاجية بنسبة 40% تقريباً لدى النساء اللاتي ترتفع لديهن نسبة السكر في الدم.
وأظهرت الدراسة التي نشرت بدورية أنالز أوف انترنال ميدسن التي تصدر مرتين شهريا انخفاضا مماثلا في نسبة مخاطر الإصابة بالجلطات.
وبنيت الدراسة على متابعة 5125 مريضة بالسكري من الدرجة الثانية أو السكري الذي يصيب البالغين والذي يفقد فيه الشخص القدرة على استخدام الأنسولين بفعالية مع تقدم العمر,وكان ذلك جزءا من دراسة قومية للممرضات بدأت عام 1976, وركز الباحثون على معلومات قدمتها النساء في الفترة بين عامي 1980 و1994, وتتسبب أمراض الشرايين التاجية في وفاة اكثرمن نصف مرضى السكري بينما تقتل الجلطات 15%,وتشير التقديرات إلى ان هناك نحو 16 مليون أمريكي مصابين بالسكري في الولايات المتحدة لكن لم تكن تتوافر معلومات كافية عن الآثار المفيدة صحياً للتمرينات الرياضية بين مرضى السكري.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved