أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 18th January,2001 العدد:10339الطبعةالاولـي الخميس 23 ,شوال 1421

عزيزتـي الجزيرة

نسهم في إعداد المعلمة لأداء أدوارها
سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:
فإشارة لما نشر بجريدة (الجزيرة) بعددها رقم (10301) وتاريخ 15/9/1421ه تحت عنوان (وجهوا المؤهلات غير التربويات لأعمال إدارية) بشأن المؤهلات غير التربوية وعدم إجادتهن للتعليم, نفيدكم ان الرئاسة تسهم في إعداد المعلمة الإسهام الذي يعدها لأداء أدوارها التربوية والتعليمية عن طريق:
* دورات تدريبية للرفع من كفاءة المعلمة تربويا وتعليمياً من خلال مراكز التدريب بالمناطق والمحافظات التابعة لإدارات التعليم ويتم تنفيذ هذه البرامج على شكل محاضرات، ندوات، حلقات نشاط، ورش عمل.
* جهود الإشراف التربوي، حيث تقدم المشرفة التربوية حسب الاختصاص التوجيهات والمتابعة المستمرة للنهوض بمستوى المعلمة تربويا وتعليميا.
*إتاحة الفرصة للمعلمات الحاصلات على الشهادة الجامعية من كليات غير تربوية بالدراسة لمدة عام في الكليات التربوية للحصول على الدبلوم التربوي.
* التعاميم والتوجيهات من قبل الرئاسة المستمرة بضرورة اتباع الأساليب التربوية في علاج مشكلات الطالبات وكيفية التعامل معهن ومراعاة المرحلة العمرية للطالبات وما يشملها من خصائص نفسية واجتماعية وسلوكية.
* الخريجات من الكليات التربوية لهن الأفضلية في التعيين قبل خريجات الكليات غير التربوية وذلك حسب شروط وقواعد المفاضلة بموجب نظام الخدمة المدنية, هذا ما أحببنا إيضاحه,, , والله الموفق,.
أحمد بن يحيى النجعي
مدير عام الإعلام التربوي والعلاقات العامة
أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved