أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 18th January,2001 العدد:10339الطبعةالاولـي الخميس 23 ,شوال 1421

العالم اليوم

رغم اعتراض الدول العربية
الأمم المتحدة تعترف بمنظمة هداسا الصهيونية
* الأمم المتحدة رويترز
رغم معارضة الدول العربية أقرت لجنة في الأمم المتحدة منح منظمة هداسا الصهيونية الأمريكية النسائية التي تدير مستشفيات في اسرائيل وضعا استشاريا بالمنظمة الدولية بعد تأجيل دام عاما.
ومارست الولايات المتحدة ضغوطا قوية حتى صوّت تسعة أعضاء في لجنة الأمم المتحدة للمنظمات الاهلية بالموافقة مقابل اعتراض خمسة وامتناع ثلاثة عن التصويت أمس الأول.
ويحق لنحو 2000 جماعة من المنظمات الاهلية المعترف بها لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة المشاركة في مؤتمرات المنظمة الدولية وتقديم النصيحة في مجال خبرتها.
وصوتت بالتأييد مع الولايات المتحدة كل من تركيا وبوليفيا وشيلي وكولومبيا واثيوبيا وفرنسا وألمانيا ورومانيا فيما صوت بالرفض كل من السودان والجزائر ولبنان وباكستان وكوبا بينما امتنعت الصين والهند وروسيا عن التصويت ولم تحضر تونس جلسة اللجنة التي تضم 19 عضوا.
والكلمة الأخيرة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي في الأمم المتحدة الا ان دبلوماسيين يتوقعون قبوله نتيجة التصويت.
وفي يونيو حزيران طلب لبنان من هداسا تقديم قائمة بعدد المرضى العرب الذين عالجتهم الا ان المنظمة الصهيونية رفضت واكتفت بالقول انها عالجت جرحى فلسطينيين.
وقالت سوريا وهي غير عضو في اللجنة خلال اجتماع أمس ان هداسا مارست صيغة عنصرية ولم تحترم قرارات الأمم المتحدة في الشرق الاوسط.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved