أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 18th January,2001 العدد:10339الطبعةالاولـي الخميس 23 ,شوال 1421

العالم اليوم

نائبته حذرت من انقلاب عسكري
انسحاب الادعاء من قضية الرئيس الفلبيني استرادا
* مانيلا رويترز
انسحب فريق الادعاء المؤلف من 11 فردا رسميا من مساءلة الرئيس الفلبيني جوزيف استرادا أمس الأربعاء ووصفوا ما يحدث بالمهزلة.
وقال روان ليباريوس من الادعاء: ما حدث أمر مأسوي في ظل بحث الأمة عن العدل,, من الواضح ان مشاركتنا في الأمر أكثر من ذلك ستعطي مصداقية لما نصفها بالمهزلة .
ووقع ممثلو الادعاء وكلهم من أعضاء مجلس النواب على بيان بالانسحاب قبل ساعات من استئناف مجلس الشيوخ مساءلة استرادا في مزاعم فساد الساعة الثانية مساء 0600 بتوقيت جرينتش .
وتأتي الاستقالة الجماعية بعد قرار اتخذته المحكمة التابعة لمجلس الشيوخ التي تنظر في قضية استرادا أمس الأول برفض أدلة ضد الرئيس الفلبيني تتضمن سجلات مصرفية يقول الادعاء انها ستوضح ان استرادا جمع 3,3 مليارات بيزو 60 مليون دولار أثناء فترة حكمه في انتهاك للقوانين المناهضة للفساد.
وقال أعضاء بالكونجرس الفلبيني انه يجب ان يعين مجلس النواب آخرين للحل محل فريق الادعاء اذا استؤنفت المساءلة.
هذا ومن ناحيتها حذرت جلوريا مكاباجال ارويو نائبة رئيس الفلبين أمس الأربعاء من ان هناك مجموعة تسعى للوصول الى السلطة وتشكيل حكومة من العسكريين المدنيين.
وجاء تحذير ارويو في الوقت الذي تتجه فيه البلاد الى مزيد من الانقسامات بعد ان انسحب فريق الادعاء المؤلف من 11 فردا رسميا من مساءلة الرئيس الفلبيني جوزيف استرادا الجارية في مجلس الشيوخ ووصفوا ما يحدث بأنه مهزلة.
وقالت ارويو في بيان صحفي دون ان تكشف عن هوية المجموعة احذر المتآمرين للقيام بانقلاب عسكري مدني للسيطرة على الحكومة من ان الشعب سيعارض بالقطع هذا وسيعرف انها محاولة مكشوفة للاستيلاء على السلطة بأي ثمن.
وأضافت لن تنجحوا لأن الشعب لن يسمح بذلك .

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved