أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 19th January,2001 العدد:10340الطبعةالاولـي الجمعة 24 ,شوال 1421

الاقتصادية

اللجنة السعودية الإيرانية تختتم دورتها الثالثة
السعي لتنمية العلاقات التجارية وتقديم تسهيلات استيراد البضائع
* الرياض واس
انهت اللجنة السعودية الايرانية المشتركة صباح امس اعمال دورتها الثالثة بقصر المؤتمرات بالرياض.
وقد رأس الجانب السعودي معالي وزير التجارة الاستاذ اسامة بن جعفر فقيه فيما رأس الجانب الايراني معالي وزير التجارة الاستاذ محمد شريعتمدارى.
وفي ختام اجتماعات هذه الدورة القى معالي وزير التجارة الاستاذ أسامة بن جعفر فقيه كلمة اكد فيها حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود على دعم اللجنة متمنيا لمعالي وزير التجارة الايراني ومرافقيه عودا حميدا.
وقد وقع الجانبان السعودي والايراني على محضر الدورة الثالثة للجنة السعودية الايرانية المشتركة الذي تضمن عددا من التوصيات ومنها السعي لتنمية العلاقات التجارية بجميع الوسائل الفعالة كاقامة المعارض التعريفية بمنتجات كل منهما وتقديم التسهيلات اللازمة لاجراءات استيراد البضائع المنتجة في البلدين وتبادل زيارات الوفود التجارية.
وحث الجانبان القطاع الخاص على الدخول في علاقات تمثيل تجاري لتصدير منتجاتهم واستعرضا ما تم التوصل اليه حول مشروع الاتفاقية الخاصة بالتعاون والمساعدة المتبادلة في المسائل الجمركية التي يتوقع ان يتم التوقيع عليها في المستقبل القريب ان شاء الله.
ورحب الجانبان بالمفاوضات الجارية بينهما حول اتفاقية التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات التي عقدت جولتها الاولى في الرياض خلال الشهر الماضي واكدا على رغبتهما في التوصل إلى عقد هذه الاتفاقية.
وتم خلال هذه الدورة تشكيل مجلس رجال الاعمال في البلدين.
وفي مجال التعاون العلمي والفني والمواصفات والمقاييس اتفق الجانبان على دراسة مواءمة مشروعات المواصفات القياسية الوطنية لكلا البلدين والتعاون في مجالات شهادات وانظمة الجودة والتفتيش الفني بغرض الاعتراف المتبادل بها مستقبلا واكدا على اهمية استمرار تبادل زيارات الوفود العلمية والمعلومات ونتائج البحوث العلمية والتقنية وكذلك تبادل المعلومات بينهما في مجال التحسين الوراثي الحيواني وتحسين المراعي.
وفي مجال المواصلات والبريد والاتصالات اكد الجانبان على اهمية انهاء دراسة مشروع اتفاقية الملاحة البحرية وان يتم تطبيق اتفاقية الشحن والنقل الجوي المبرمة بين البلدين حيث اشادا بالنتائج الايجابية التي تحققت من جراء الاتصالات المباشرة التي تمت بين المسؤولين في شركتي الاتصالات في البلدين.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved