أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 19th January,2001 العدد:10340الطبعةالاولـي الجمعة 24 ,شوال 1421

متابعة

الرجل المناسب في المكان المناسب
خالد بن سلطان مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية,, شخصية قيادية عسكرية مميزة حصل على تأهيل عسكري واستراتيجي متقدم
* * الرياض خاص بالجزيرة
جاء صدور الأمر الملكي الكريم بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعدا لوزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية بمرتبة وزير بمثابة تتويج في مسيرة الأمير خالد العسكرية حيث تولى العديد من المناصب فقد كان قائداً للقوات المشتركة ومسرح العمليات إبان حرب الخليج بعد الغزو العراقي للكويت، وقد أدار مسرح العمليات بنجاح كبير تكلل - بفضل الله ثم ببراعته - بتحرير الكويت وعودتها سالمة إلى حكامها ومواطنيها.
وسمو الأمير خالد بن سلطان تخرج في الاكاديمية العسكرية الملكية في بريطانيا عام 1388ه الموافق 19 ديسمبر 1968م، وهذه الأكاديمية من أبرز الأكاديميات العسكرية في العالم حيث درس فيها الكثير من قادة وزعماء العالم العسكريين.
وفي 24/9/1991 ترقى إلى رتبة الفريق أول ركن وأحيل سموه إلى التقاعد بناءً على طلبه في 24/9/1998م.
وقد اشتمل تأهيل الفريق أول ركن/ خالد بن سلطان على مجالات الدفاع الجوي كافة وجميع المستويات التكتيكية والعملياتية للأسلحة المشتركة ومجالي الاستراتيجية والأمن القومي.
وحصل سموه على جميع الدورات العامة والتخصصية في مجال الدفاع الجوي من مدرسة الدفاع الجوي في فورت بلس تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية.
ومن هذه الدورات دورة أركان صواريخ هوك ودورة ضباط صواريخ هوك ودورة حرب إلكترونية دفاع جوي وضباط صيانة صواريخ هوك .
وحصل على ماجستير في العلوم العسكرية من كلية القيادة والأركان العامة في فورت ليفنوورث كانساس سيتي بالولايات المتحدة عام 1979، كما حصل على دورة كلية الحرب الجوية من كلية الحرب الجوية في ماكسويل بالولايات المتحدة عام 1980م، كما حصل على دورة ادارة شؤون دفاعية دولية من معهد الدراسات البحرية في الولايات المتحدة الأمريكية كاليفورنيا مونتريه.
وطوال حياته العملية التقى بالعديد من قادة الدول الذين قلّدوه أوسمة عالية لتميزه في أداء عمله.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved