أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 19th January,2001 العدد:10340الطبعةالاولـي الجمعة 24 ,شوال 1421

الاولــى

صباح الأحمد: لن ندعو لأي اجتماع حول تلك التصريحات
مذكرة كويتية للجامعة العربية إزاء التهديدات العراقية
* القاهرة الكويت واس رويترز
قدمت دولة الكويت أمس الخميس مذكرة احتجاج رسمية ازاء التهديدات العراقية الأخيرة التي صدرت عن المسؤولين العراقيين الذين صرحوا بضرورة تغيير خارطة العالم العربي في البرلمان العراقي بحيث تضم الكويت كجزء لا يتجزأ من العراق.
وصرح مندوب الكويت الدائم لدى الجامعة العربية عبدالعال القناعي عقب تقديمه المذكرة الكويتية للأمين العام للجامعة العربية الدكتور عصمت عبدالمجيد بانه بيّن للأمين العام خطورة مثل هذا التوجه والسياسات العراقية العدوانية تجاه دول المنطقة وما يمثله ذلك من تراجع خطير في تعهدات العراق الدولية بموجب قرار مجلس الأمن رقم 833 الخاص بترسيم الحدود الذي قبل به العراق عبر كافة مؤسساته الدستورية ومنها المجلس الوطني العراقي.
وطلب المندوب الكويتي من الدكتور عبدالمجيد اتخاذ موقف حازم وواضح وصريح من تلك السياسات العراقية العدوانية ضد الكويت والتي لا تخدم الأمن بالمنطقة كلها.
على نفس الصعيد فقد نقل عن وزير الخارجية الكويتي قوله أمس الخميس ان الكويت لن تطلب عقد اجتماع لوزراء الخارجية العرب بشأن التصريحات العراقية الأخيرة المتعلقة بأراضيها وانها واثقة من ان بغداد لن تكرر غزو الكويت الذي حدث عام 1990م.
وقال الشيخ صباح الأحمد الصباح لصحيفة السياسة ليعلم الرئيس العراقي صدام حسين ان الثاني من أغسطس لن يتكرر .
وغزا العراق الكويت في الثاني من أغسطس عام 1990 وحلت أمس الأول الذكرى العاشرة لبدء حرب الخليج عام 1991م التي طرد فيها تحالف قادته الولايات المتحدة القوات العراقية من الكويت.
وأضاف الشيخ صباح ان الكويت لا تفكر في الدعوة لعقد اجتماع طارىء للدول العربية أو لدول الخليج العربية قائلا: انه لا داعي لذلك وان هناك قنوات دبلوماسية يمكن للكويت ان تعمل من خلالها.
ونقلت الصحيفة عن وزير الخارجية الكويتي قوله انه اتصل بوزراء خارجية دول الخليج العربية لبحث الخطر العظيم الذي تمثله تصريحات العراق على بلاده.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved