أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 19th January,2001 العدد:10340الطبعةالاولـي الجمعة 24 ,شوال 1421

الاولــى

إسرائيل واصلت قصف جنوب لبنان بقذائف الدبابات
لبنان أوقف 2929 عميلاً لإسرائيل وحكم على 2035 منهم منذ الانسحاب
* بيروت رويترز:
قال مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية اللبنانية القاضي نصري لحود ان عدد الموقوفين بتهمة التعامل مع اسرائيل بلغ منذ نهاية مايو أيار 2929 شخصا وان أحكاما صدرت على 2035 منهم منذ انسحاب الجيش الاسرائيلي من جنوب لبنان.
وأضاف بيان لحود الليلة قبل الماضية ان عدد الموقوفين الذين لا يزالون قيد المحاكمة هو 834 في حين أخلي سبيل 18 موقوفا بقرار من قاضي التحقيق العسكري كما أحيل 42 آخرون إلى النيابة العامة الاستئنافية في الجنوب والنبطية, ولم يذكر التقرير الثلاثة الذين ماتوا في السجن قبل محاكمتهم.
ويشمل التوقيف في قضية التعامل مع اسرائيل مدنيين متهمين بزيارة اسرائيل بدافع العمل إذ يمنع القانون اللبناني زيارة اسرائيل أو التعامل معها في أي شأن من الشؤون كونها لاتزال رسميا في حالة حرب مع لبنان.
ولم تتجاوز مدة معظم الأحكام الصادرة السنوات الثلاث في السجن مع وجود أحكام غيابية بالاعدام على فارين.
وكانت اسرائيل قد أنهت في 24 مايو آيار الماضي 22 عاما من احتلالها لجنوب لبنان مخلفة الآلاف من أفراد وعائلات ميليشيا جيش لبنان الجنوبي التي كانت حليفة لها طوال فترة احتلالها فيما غادر مع جنود الاحتلال نحو خمسة آلاف لا يزالوا يعيشون في معسكرات في شمال اسرائيل, ولكن عاد خلال الأشهر القليلة الماضية العشرات من هؤلاء بعد ان اطمأنوا الى عدم حصول أعمال انتقامية بحقهم من أي جهة في لبنان.
من ناحية أخرى تواصلت الاعتداءات والخروقات الاسرائيلية المتعمدة على المناطق اللبنانية الحدودية حيث أطلقت قوات الاحتلال نيرانها الرشاشة على محيط بركة كفر شوبا واعقبتها بقصف من مدفعية الدبابات على محيط مزرعة بسطرة نتج عنها اصابة شخص اصابات طفيفة.
وترافق ذلك مع تحليق للمروحيات والطيران الحربي المعادي بعد ليل شهد سخونة لافتة على محور بركة النقار قرب بلدة شبعا واستهداف المزارع المحتلة بقذائف المدفعية.
وتعرضت المرتفعات الشرقية لبلدة كفر شوبا لاطلاق نار من رشاشات ثقيلة خلال الليلة قبل الماضية مصدرها موقع الاحتلال في رويسة السماقة ورويسات العلم.
من ناحية أخرى استمرت اعمال التحصين واقامة الأسلاك الشائكة حول موقع قوات الطوارىء داخل بلدة العباسية وتشارك فيه وحدة هندسية اوكرانية وتفقد فريق من مراقبي الهدنة منطقة كفر شوبا ومحيط بركتها في وقت انتشر فيه عدد من جنود الوحدة الهندية عند المرتفعات الشرقية المشرفة على بركة كفر شوبا.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved