أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 19th January,2001 العدد:10340الطبعةالاولـي الجمعة 24 ,شوال 1421

أفاق اسلامية

مناشداً أهل الخير دعم جمعيات تحفيظ القرآن الكريم
الشيخ عبدالرحمن العيد:773 طالباً وطالبة موزعين على 40 حلقة في جمعية شقراء
* شقراء الجزيرة
وصل العدد الاجمالي لطلاب وطالبات الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة شقراء 773 طالباً وطالبة، منهم 196 طالبة موزعين على 40 حلقة في عدد من المساجد داخل المحافظة وخارجها، وقد تخرج هذا العام 9 حفاظ وحافظات للقرآن الكريم كاملاً منهم 3 حافظات.
واوضح التقرير السنوي الذي اصدرته الجمعية لعام 1420/1421ه ان الجمعية تنفذ عدداً من المشروعات الاستثمارية من ابرزها مشروع الرياض الذي اقيم على ارض مساحتها 3,440,80 متر مربع على شارعين بحي الروابي بمدينة الرياض، ويتكون من ثماني عشرة شقة كل شقة مكونة من خمس غرف وصالة بخدماتها وكذلك ثمانية عشر دكاناً وبلغت التكلفة الاجمالية للمشروع خمسة ملايين ومائة وخمسين الف ريال ويتوقع ان يؤجر المبنى بمبلغ خمسمائة الف ريال تكون رافداً لمناشط الجمعية واحتياجاتها.
وابان التقرير ان الجمعية قامت بانشاء مبنى خاص بالجمعية ويقع على المدخل الشرقي لمدينة شقراء وبلغت تكلفة المشروع اكثر من مليون وسبعة واربعين الفاً، كما اقامت الجمعية سكناً لمدرسي الحلق العزاب وقد بلغت تكاليفه مائة وثمانية وعشرين الفاًوثمانمائة ريال.
وتطرق التقرير الى انجازات الجمعية التي منها اقامة مركز صيفي لتحفيظ القرآن الكريم ولاول مرة خلال اجازة الصيف رغبة من الجمعية في الاسهام في حفظ اوقات الناشئة، وخصص هذاالمركز لطلبة المرحلة الابتدائية، كما يهدف الى تربية النشء على التعلق بكتاب الله واعانة الوالدين على تربية ابنائهم، وكانت مدة المركز اربعة اسابيع، واقيم بمدرسة تحفيظ القرآن الكريم الابتدائية، وبلغ عدد طلابه مائة وخمسة وعشرين طالباً، نظم المركز 6 رحلات شارك بها جميع الطلاب، كما قدم المركز وجبة للطلاب يومياً بالاضافة الى خدمات النقل، كما تم اعداد مسابقة الاسرة في القرآن الكريم.
وبين التقرير ان الجمعية قامت هذا العام بتأسيس مكتبة متخصصة في القرآن الكريم وعلومه ومقرها مبنى الجمعية بمحافظة شقراء، وتعتبر المكتبة مرجعاً مهماً للمدرسين والطلاب.
وابان التقرير ان الجمعية عقدت اللقاء التخصصي الاول لمعلمي القرآن الكريم لمدة اربعة عشر يوماً باشراف رئيس الجمعية الشيخ عبدالرحمن العيد ورئيس قسم التعليم محمد بن فهد المبارك، وكان الهدف منه رفع مستوى طلاب الحلق وبيان افضل الطرق للتعامل مع المراهقين ومعوقات التدريس في الحلق، حيث القيت مجموعة من البحوث تطرقت لموضوعات متعددة، وقام بالتدريس فيه عدد من الاساتذة المختصين في مجال العلوم الشرعية والعلوم الانسانية.
وتتبنى الجمعية حلقة براعم الايمان من سن خمس الى ست سنوات وذلك في الفترة الصباحية من الساعة الثامنة حتى العاشرة من السبت الى الاربعاء، وبلغ عدد طلبة الحلقة 37 طالباً منهم 26 طالباً سعودياً، و11 طالباً غير سعودي، ويدرس فيها ثلاثة مدرسين الى جانب مشرف ومراقب.
واهاب رئيس الجمعية الشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز العيد في ختام التقرير بكل من لديه فضل من مال، المبادرة ببذله على تعلم كتاب الله وتشجيع حملته فهو خير ما يبذل فيه، وذلك من اعظم القربات الى الله والتي يجري للمسلم نفعها في حياته، وبعد مماته، كماانه يساعد الجمعية على اداء رسالتها وتوسع نشاطاتها، قال الله تعالى وما تقدموا لانفسكم من خير تجدوه عند الله هو خير واعظم اجراً .


أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved