أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 19th January,2001 العدد:10340الطبعةالاولـي الجمعة 24 ,شوال 1421

الجنادرية 16

الأمير عبدالعزيز بن ماجد لـ الجزيرة
الجنادرية أصبحت ملتقى ثقافياً ومنبراً للمبدعين
* الجنادرية سعود الشيباني
قام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز نائب امير منطقة القصيم مساء امس الاول بزيارة لجناح منطقة القصيم بالجنادرية.
وأثنى سموه على ما شاهده في الجناح من محتويات حرفية وصناعات يدوية قديمة وحديثة تعد بحق مفخرة للجميع.
وتحدث سموه لالجزيرة عقب الزيارة فقال: لقد سعدت بما شاهدت في بيت القصيم وهو صورة جميلة في جميع ما تحتويه منطقة القصيم من تراث جميل وثقافة وتعاون بين أبنائها.
وأشاد سموه بالجهود المبذولة في بناء هذا البيت سواء من أبناء القصيم الذين دعموا المشروع مادياً أو بالاشراف التام والدقيق من قبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أمير المنطقة وهو عمل عظيم متقن ويعطي صورة جميلة للقصيم والتطور الذي تعيشه ويعطي حافزاً آخر لجميع المناطق الأخرى لتقوم بأعمال مشابهة مثل تجهيز هذه الأعمال وصورة متكاملة لتراثنا الغالي.
وأضاف سموه قائلاً ان هذا جزء من الجنادرية الجزء المادي فقط ولكن الجنادرية هي مسرح ومنبر للثقافة وللشعر وملتقى للمبدعين والمثقفين وفي التقائهم كل عام واختلاطهم ببعض تتولد افكار وتكون نواة لاعمال ثقافية مقبلة ونسعد خلال هذا العام بمشاركة اخواننا في الخليج وقد يتطور العمل إلى أن يكون مؤتمراً ثقافياً في السنوات المقبلة عربياً اشمل وأشبه بسوق عكاظ.
وقال سموه: الشكر لله أولاً ثم لحكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين بتبنيها جميع ما هو ايجابي وتشجيع المنافسات الثقافية والفكرية وجميع ما من شأنه الرقي بالمواطن والوطن.
والشكر أيضاً لسمو ولي العهد الأمين الأمير عبدالله بن عبدالعزيز لتبنيه لهذا المهرجان ودعمه المستمر له وكل الشكر أيضاً لسمو سيدي الأمير بدر بن عبدالعزيز .
وتهانينا لصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله على نجاح المهرجان اشرافاً وتخطيطاً ومتابعة واتقاناً.
ونسأل الله التوفيق للجميع.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved