أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 19th January,2001 العدد:10340الطبعةالاولـي الجمعة 24 ,شوال 1421

الجنادرية 16

تقديم خدمة الانترنت,, ومسابقات لزوار الجنادرية
وزارة البرق وشركة الاتصالات تعرضان الاجهزة الهاتفية والبريدية القديمة
* الجنادرية أحمد القرني:
دأبت وزارة البرق والبريد والهاتف على المشاركة الفعالة في فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة من خلال الجناح الكائن بأرض الجنادرية بالقرية الشعبية.
وقد تم الاستعداد للمشاركة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة السادس عشر منذ وقت مبكر من خلال لجنة اشرافية بالوزارة مكونة من مسؤولين بالوزارة وشركة الاتصالات السعودية برئاسة وكيل الوزارة لشؤون الهاتف المهندس عبدالرحمن بن عبدالله الفهيد، وتتمثل المشاركة في اعادة تصميم جناح الوزارة وبما يتوافق مع أهمية المناسبة ومع ما سيتم عرضه من خدمات حديثة.
والتنويع والتحديث في الاجهزة والوسائل والأدوات البريدية والهاتفية المستخدمة قديما وحديثا حيث تم جلبها من العديد من المناطق والمحافظات بالمملكة.
كما تم طباعة عدد 18 نشرة اعلامية تعريفية بخدمات الاتصالات تتحدث كل نشرة منها عن خدمة هاتفية ومميزاتها وكيفية الاستفادة منها.
وطباعة ثلاثة كتب خاصة بالمناسبة وهي:
كتاب عن خدمات وزارة البرق والبريد والهاتف وشركة الاتصالات السعودية يتضمن جميع الخدمات المقدمة للافراد والمجموعات مع شرح لكل خدمة ومميزاتها، وكتاب البريد بين الامس واليوم يتضمن نبذة تاريخية عن البريد وشرح للخدمات البريدية وكتب لك سيدتي يتضمن نبذة عن نشأة الاتصالات في المملكة وحتى وقتنا الحاضر مع اضافة مواضيع تخص المرأة حول طرق التغذية الصحيحة وأساليب المحافظة على الصحة وذلك لجذب المرأة كناحية اعلامية تعريفية عن تطور الاتصالات.
كما تم عمل العديد من الاهداءات الخاصة لزوار الجناح وتم تخصيص اهداءات لكبار الزوار وبالاخوات الزائرات وعموم الزوار والاطفال، وتم انتاج فيلم خاص يتحدث عن الخدمات الهاتفية الحديثة المقدمة من قبل شركة الاتصالات السعودية، كما سيتم عرض فيلم عن تطور البريد والاتصالات بالمملكة,وسيتم عرض مجموعة كبيرة من الطوابع البريدية القديمة والحديثة والتي صدرت مواكبة لمناسبات تخليدا لذكراها وكان آخرها الطابع الخاص باختيار الرياض عاصمة الثقافة العربية,,كذلك سيتم عرض لخدمة الهاتف الفضائي جلو بستار امام الزوار الكرام وبامكانهم اجراء مكالمات مجانية لجميع انحاء العالم وقد خصص موقع خاص لهذه الخدمة بالجناح للاجابة على استفسارات الجمهور الكريم.
وسيتم عرض موقع شركة الاتصالات السعودية على الانترنت، وعن الخدمات المقدمة من قبل الشركة وبامكان الجمهور الاطلاع والقيام بالتجربة.
كما سيتم عرض وتسويق لخدمة الانترنت سعودي نت وبامكان الزوار تقديم طلبات اشتراك وشراء بطاقة مسبوقة الدفع للانترنت.
وتقرر اقامة مسابقة لعموم الزوار وذلك من خلال الاجابة على عدد من الاسئلة وستفرز الأجوبة الصحيحة بعد انتهاء فعاليات المهرجان من قبل لجنة خاصة بالمسابقة وستوزع هدايا قيمة عليهم.
وقد تم استبدال جميع هواتف البطاقة الموجودة بأرض الجنادرية بهواتف براق والتي تعتمد على تقنية عالية كما تم زيادة عددها عن الاعوام السابقة ويتم بيع البطاقة الذكية في عدد من المواقع بالجنادرية,,كما تم انشاء مكتب مصغر داخل سوق المدينة لتقديم خدماته لعموم الزوار ولبيع البطاقة الذكية، وبطاقة الانترنت المسبوقة الدفع.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved