أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 19th January,2001 العدد:10340الطبعةالاولـي الجمعة 24 ,شوال 1421

الجنادرية 16

السفير الفلسطيني لـ الجزيرة
الجنادرية مصدر فخر لنا و(الأوبريت) عكس الوقفة الصادقة للمملكة في دعم الانتفاضة
السفير اليمني: المهرجان يتجدد في كل عام,, ويؤكد عمق تاريخ المملكة,,
* كتب صالح الفالح:
حيا سعادة السفير الفلسطيني لدى المملكة العربية السعودية السيد مصطفى هاشم الشيخ ديب المملكة العربية السعودية حكومة وشعبا على اقامة وتنظيم هذا المهرجان السنوي المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية واكد في تصريح لالجزيرة ان مهرجان الجنادرية اصبح تظاهرة سنوية عالمية يعكس مدى العمق التاريخي والتراثي للعالم الاسلامي.
منوهاً في هذا الاطار ما يحظى به هذا المهرجان والعرس الوطني من دعم واهتمام كبيرين ومتابعة دائمة مستمرة من قبل كبار المسؤولين بالمملكة حتى اصبح حدثا كبيرا على ارض هذا الوطن المعطاء تهفو اليه القلوب ويسر الناظرين والمتابعين له من داخل المملكة,, وخارجها ومصدر فخر واعتزاز للمملكة وشعبها الوفي.
واشار السفير الفلسطيني الى ما تضمنه اوبريت الجنادرية لهذا العام من كلمات حول انتفاضة الاقصى والقضية الفلسطينية، واكد ان ذلك يعد تعبيرا صادقا وحيا في وقوف المملكة الرائع مع الشعب الفلسطيني في محنته ودعمها المستمر والمتواصل تجاه قضيته العادلة حتى ينال حقوقه المشروعة,, مؤكدا ان ذلك ليس غريبا من حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظها الله .
وقال نحن نثمن هذه الوقفة الرائعة والمباركة تجاه القضية الفلسطينية وانتفاضة الاقصى مؤكدا بأنها سوف تعطي دفعا قويا لابناء الشعب الفلسطيني في مواصلة نضالهم وكفاحهم وجهادهم ضد العدوان الاسرائيلي الغاشم, وأوضح السفير الفلسطيني في ختام تصريحه ان فلسطين سوف تشارك في مهرجان الجنادرية للعام القادم بجناح خاص يبرز ويعكس القضية الفلسطينية والانتفاضة المباركة والباسلة.
من جانبه اكد سعادة سفير الجمهورية اليمنية لدى المملكة الدكتور محمد احمد الكباب على اهمية اقامة وتنظيم المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية واعتبر في تصريح خاص لالجزيرة ان مهرجان الجنادرية يعكس اصالة وعراقة المملكة العربية السعودية والمواطن السعودي وتاريخها التاليد,, ورأى ان المهرجان فرصة مواتية امام الجيل الحاضر للتعرف على تاريخ وتراث آبائهم واجدادهم.
وكيف كانوا يعيشون وكيف اصبح الان من تطور وتقدم وازدهار.
واشار السفير اليمني إلى ان مهرجان الجنادرية ينمو ويتطور ويتجدد من عام الى عام بفضل الجهود المثمرة والمباركة التي يبذلها المسؤولون القائمون على تنظيم هذا المهرجان والتظاهرة الثقافية والتراثية والفكرية.
وعدَّ المهرجان الوطني للتراث والثقافة للمملكة العربية السعودية بانه علاقة متميزة لهذا الوطن وعلم من اعلام منطقة شبه الجزيرة العربية والخليج العربي بشكل عام,, هذا ووصف السفير اليمني (اوبريت) الجنادرية بانه ملحمة رائعة في كلماته وأدائه من قبل الفنانين السعوديين والخليجيين طرز حفل افتتاح المهرجان وعكس عمق الروابط الاخوية لابناء الخليج وكان بحجم المناسبة.
واكد ان ما تضمنه الاوبريت من كلمات حول انتفاضة الاقصى عكس مدى الاهتمام والحرص تجاه القضية الفلسطينية ودعمها بكل الوسائل الممكنة بحكم انها قضية العرب والمسلمين,, لما يواجهه الفلسطينيون من ممارسات مستمرة من قبل العدوان الاسرائيلي الغاشم ضد الشعب الفلسطيني المسلم الاعزل داعيا لهم النصر المؤزر قريبا باذن الله تعالى.
واعرب السفيراليمني عن امله بان يمتد هذا التحول لمهرجان الجنادرية ليصبح عربيا خلال الاعوام القادمة ليمثل ويحكي تراث وثقافة العرب وتاريخهم المجيد والعريق الذي يعتزون ويفتخرون به كثيرا موجها الشكر الجزيل لكل المسؤولين القائمين على اقامة وتنظيم هذا المهرجان السنوي الهام داعيا لهم كل نجاح وتوفيق.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved