أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 20th January,2001 العدد:10341الطبعةالاولـي السبت 25 ,شوال 1421

الاقتصادية

في بيان توضيحي من بنك الرياض للمساهمين
الصندوق المقترح يشمل 80 مليون وحدة تتساوى من حيث وحدة لكل سهم ويحق التصرف بها في أكتوبر القادم
* الرياض الجزيرة
اوضح مصدر مسؤول بإدارة بنك الرياض بأنه بناءاً على ورود عدة استفسارات عن تفاصيل ما اعلنه عن توزيع الارباح النقدية ووحدات صندوق الأسهم على مساهمي بنك الرياض لذلك يسر ادارة البنك ان توضح ما يلي:
يملك بنك الرياض أسهماً في تسعة عشر شركة مساهمة سعودية في قطاعات الصناعة، البنوك، الاسمنت، الكهرباء والخدمات وتبلغ القيمة السوقية لهذه الاسهم كما هي في 31/12/2000م سبعمائة وسبعة وسبعين مليوناً ونصف مليون ريال.
سيقدم مجلس الادارة للجمعية العمومية للبنك عندما تنعقد انشاء الله بتاريخ 19/2/2001م الموافق 25/11/1421ه اقتراحا بتحويل هذه الاسهم الى صندوق يملكه مساهمو البنك يطلق عليه اسم صندوق الرياض للأسهم .
يتكون الصندوق من ثمانين مليون وحدة توزع على المساهمين بالبنك بنسبة وحدة واحدة في الصندوق لكل سهم من اسهم البنك ويكون تاريخ استحقاق هذه الوحدات هو نفس تاريخ استحقاق الارباح النقدية التي ستوزع لحملة اسهم بنك الرياض أي بنهاية تداول يوم الخميس 25/1/2001م الموافق 30/10/1421ه.
سيكون بإمكان حملة وحدات الصندوق التصرف فيما لديهم من وحدات في هذا الصندوق ابتداء من 1/10/2001م الموافق 14/7/1422ه أي بعد حوالي تسعة شهور من الآن, ويعود السبب في تحديد هذه الفترة الى حاجة البنك الى وقت كاف بعد صدور موافقة الجمعية العمومية لوضع الترتيبات الادارية والفنية اللازمة للصندوق.
بعد التاريخ المذكور اعلاه سيكون بامكان مالكي وحدات هذا الصندوق التصرف بما يملكون من وحدات حسب رغبتهم بالبيع او الشراء,, اي ان الصندوق سيكون من النوع المفتوح.
سيدار الصندوق من قبل ادارة خدمات الاستثمار في بنك الرياض وهو نفس الجهاز الذي يقوم بادارة صناديق بنك الرياض الاستثمارية الاخرى التي ثبت نجاحها وحازت على جوائز افضل مدير استثمار وسيقوم البنك بنشر اسعار القيمة السوقية لوحدات هذا الصندوق اسبوعيا اعتبارا من الشهر القادم في الصحف السعودية.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved