أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 20th January,2001 العدد:10341الطبعةالاولـي السبت 25 ,شوال 1421

الاولــى

بحث فتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين
وزير الخارجية الهندي يبدأ اليوم زيارة رسمية للمملكة
* الرياض عبدالرحمن آل هشام عبدالكريم الحميد:
يبدأ وزير الخارجية الهندي جسوانت سنغ اليوم زيارة رسمية للمملكة العربية السعودية يجري خلالها مباحثات مع صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين كما يقوم الوزير الهندي بتسليم رسالة لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني من رئيس الوزراء الهندي وسيتم خلال الزيارة التوقيع على عدة اتفاقيات بين البلدين ومن بينها اتفاقية للاستشارات بين وزارتي الخارجية في البلدين واتفاقية مكافحة المخدرات والارهاب بين البلدين.
وكان السفير الهندي قد أوضح في المؤتمر الصحفي الذي عقده في السفارة الهندية أن المباحثات ستتناول العلاقات الثنائية والأمن في جنوب آسيا والجزيرة العربية وكذلك السلام في الشرق الأوسط مؤكدا على حق الفلسطينيين في اقامة دولتهم وعاصمتها القدس.
ومن جهة أخرى أكد على اهمية اللجنة السعودية الهندية المشتركة في فتح آفاق تجارية جديدة بين البلدين موضحا بأن هناك ما يقارب خمسة واربعين مشروعا مشتركا بين البلدين في مجال الطاقة والبتروكيماويات والكمبيوتر وغيرها من المشاريع المختلفة.
ومن جهة أخرى يقوم وزير الخارجية الهندي بإلقاء كلمة في مجلس الغرفة التجارية الصناعية في الرياض بعنوان الشراكة بين المملكة والهند .

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved