أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 20th January,2001 العدد:10341الطبعةالاولـي السبت 25 ,شوال 1421

العالم اليوم

مسموح للنساء والأطفال فقط
يوم بدون رجال في شوارع بوغوتا للحد من أعمال العنف
* بوغوتا أ,ف,ب
اقترح رئيس بلدية بوغوتا الفيلسوف انتاناس موكوس تنفيذ يوم بدون رجال في شوارع بوغوتا يمنع خلاله الذكور من السير في شوارع العاصمة لرؤية ما إذا كان هذا التدبير يساعد على الحد من العنف وحوادث الطرق.
وقال موكوس للصحافيين باعتبار ان النساء أقل تورطا أكان لجهة تنفيذ جرائم القتل أو لجهة السقوط ضحايا لها في بوغوتا، اعتقد ان علينا معرفة ما سيتمخض عنه هذا اليوم بدون الرجال الذين عليهم ان يتعلموا الكثير من الموقف السلمي للنساء,وأوضح رئيس بلدية بوغوتا الذي يحيط نفسه بمعاونين غالبيتهم من الجنس اللطيف انه يدرس حاليا المضاعفات القانونية والتجارية لمثل هذا التدبير.
وأضاف علينا مثلا مناقشة ما إذا كان هذا التدبير يسيء إلى حرية تنقل الافراد مشيرا في الوقت نفسه إلى ان الخطر الاكبر على حرية الكولومبيين يتمثل اليوم بالعنف.
وتابع سيكون أمراً جيداً ان نتعلم كيف نتصرف بشكل سلمي حتى ولو كان ذلك ليوم واحد,, سيكون أمراً جيداً ان يبقى الرجال في المنزل وان يعتنوا بالاولاد وينتظروا زوجاتهم اللواتي سيعطين درسا عن حسن السلوك في الشارع.
وتعليقا على الاقتراح المبتكر عبّر الكثيرون من الاشخاص عن معارضتهم واصفين الامر بالتهريج والاستعراض الفولكلوري الذي لا يحمل اي حل للمشكلات الخطيرة في بوغوتا.
واكتفت احدى النساء اللائي وجه إليهن السؤال بالقول بدون الرجال فإن الحياة الليلية لا نكهة لها .

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved