أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 21st January,2001 العدد:10342الطبعةالاولـي الأحد 26 ,شوال 1421

الاولــى

ينقلها الأمير سعود الفيصل في مستهل زيارته الرسمية لتونس
رسالة من خادم الحرمين للرئيس زين العابدين
* * تونس واس:
وصل صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية الى تونس صباح أمس في زيارة رسمية للجمهورية التونسية.
وكان في استقبال سموه بمطار قرطاج الدولي معالي وزير الخارجية بالجمهورية التونسية الحبيب بن يحيى وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى تونس علي بن محمد القفيدي وسفير سلطنة عمان علي بن أحمد العيسائي والأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور أحمد بن محمد السالم وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية التونسية وأعضاء السفارة والملحقيات السعودية في تونس.
وأوضح صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل أنه سينقل خلال الزيارة رسالة من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني الى أخيهما فخامة الرئيس زين العابدين بن علي رئيس الجمهورية التونسية.
ووصف سموه في تصريح صحفي عقب وصوله العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية والجمهورية التونسية بأنها تاريخية وعميقة مشيرا الى تطلع البلدين الى ما هو أفضل وأبقى دوما لخدمة مصلحة الشعبين الشقيقين وقضايا الأمتين العربية والاسلامية.
وقال سموه ان هذه الزيارة سوف تتيح لنا ان شاء الله فرصة لجولة من المباحثات مع معالي وزير الخارجية بالجمهورية التونسية الحبيب بن يحيى فالتنسيق بيننا مطلوب تحت كل الظروف وبخاصة في الظروف الدقيقة التي يشهدها العالم العربي حاليا .
وأبدى سموه سعادته بزيارة تونس معربا عن تطلعه في أن تكون مباحثاته مع وزير الخارجية التونسي مثمرة ومعمقة.
وفي رد سموه على سؤال عن دعوة نجل حاكم بغداد للمجلس الوطني العراقي باعداد خريطة جديدة للعراق تضم الكويت قال سمو الأمير سعود الفيصل ليس لي أن أقول إلا أنه للأسف أن تكون هذه اللغة مستمرة .

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved