أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 21st January,2001 العدد:10342الطبعةالاولـي الأحد 26 ,شوال 1421

الريـاضيـة

اليوم في الدمام
منتخبنا يبدأ المرحلة الثانية من استعداده للمونديال
* الدمام سامي اليوسف
تبدأ مساء اليوم المرحلة الثانية لاعداد المنتخب السعودي لكرة القدم للمشاركة في التصفيات الاولية لقارة آسيا المجموعة العاشرة لكأس العالم 2002م والتي ستقام في مدينة الدمام خلال الفترة من 15 إلى 26/11/1421ه وتضم المجموعة الى جانب المنتخب السعودي منتخبات منغوليا وبنجلاديش وفيتنام.
وسيبدأ توافد لاعبي المنتخب لمقر التجمع حيث السكن في فندق الشيراتون في الدمام عصر ومغرب اليوم على ان ينطلق اول التدريبات على استاد الامير محمد بن فهد بعد المغرب مباشرة باشراف المدرب الوطني ناصر الجوهر ومساعده علي كميخ.
وكانت ادارة المنتخب قد منحت اللاعبين اجازة قصيرة ليومين بعد مران صباح الجمعة على استاد الامير فيصل بن فهد بالرياض في ختام المرحلة الاولى التي شهدت التركيز على الجانب اللياقي للاعبين من خلال كشف طبي واختبار لياقي ثم المشاركة في مباراة اعتزال نحم المنتخب والنصر السابق اللاعب محيسن الجمعان مساء الخميس.
وسيلعب الاخضر مباراتين وديتين امام سوريا 31 يناير ثم أوغندا 3 فبراير وثمة محاولات وجهود حثيثة من اجل لعب مباراة ثالثة قبيل انطلاقة مباريات التصفيات مع سوريا او اوغندا أو لبنان لم تتأكد بعد.
اجتماع
وكان صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب ونائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات وشؤون اللاعبين قد التقى ظهر يوم الاربعاء بأعضاء الجهازين الفني والاداري ولاعبي المنتخب بمناسبة بدء المرحلة الاولى من المعسكر الاعدادي بالرياض في مقر المعسكر بملعب الامير فيصل بن فهد رحمه الله.
كما التقى صاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل بلاعبي المنتخب واعضاء الجهازين الفني والاداري عقب مشاركتهم في مباراة اعتزال اللاعب محيسن الجمعان.
وكان للقاءي سموهما تأثير ايجابي في نفوس اللاعبين عكس مدى الاهتمام والمتابعة الذي يحظى به المنتخب السعودي من الرئيس العام ونائبه.
غياب
وقد تقرر دخول اللاعبين التالية أسماؤهم لمعسكر المنتخب خلال مرحلتي الاعداد وهم: محمد الدعيع، عبدالله سليمان، أحمد الدوخي، محمد نور، مناف أبو شقير، سامي الجابر، محمد شلية، عمر الغامدي، نواف التمياط، طلال المشعل، علي يزيد، تيسير آل نتيف، فوزي الشهري، حسين عبدالغني، إبراهيم ماطر، خالد قهوجي، عبدالله الجمعان، عبيد الدوسري، محمد الخليوي، محسن الحارثي، محمد الخوجلي، عبدالله الواكد، صالح الصقري، سعد الدوسري، محمد الشلهوب، مرزوق العتيبي، أحمد خليل، الحسن اليامي.
وسوف يتم استبعاد (8) لاعبين من اصل ال(28) لاعبا وسترفع اسماء عشرين منهم قبيل انطلاقات التصفيات ب(48) ساعة.
وكان الحارس العملاق محمد الدعيع قد غاب عن حضور المرحلة الاولى من الاعداد لظروف وفاة والده رحمه الله لكنه سيكون اول اللاعبين المنتظمين في المرحلة الثانية من الاعداد في الدمام,, كما من المتوقع انضمام لاعب ولفرهامبتون سامي الجابر لمعسكر المنتخب قبل انطلاقة التصفيات الآسيوية بأسبوعين تحديدا الاربعاء المقبل وفقا لنظام الاتحاد الدولي.
فيما ستؤكد التقارير الطبية لحالة اصابة اللاعب خالد قهوجي مدى استمراريته من استبعاده عن المعسكر في الوقت الذي يتواصل فيه الجلسات العلاجية للاعب عبدالله الواكد الذي يعاني اصابة في مفصل القدم.
وقد تميزت المرحلة الاولى من الاعداد في الرياض بالاختبارات اللياقية والكشف الطبي للاعبين بجهود متواصلة من طبيب المنتخب جمال الخليفة الذي يشير إلى ان المتابعة مستمرة ومتكاملة للاعبي المنتخب بمن فيهم المصابون.
أول مرة
يعد اللاعب الاتحادي الواعد مناف أبو شقير الوجه الجديد في قائمة المنتخب حيث لم يسبق له الانضمام وجاء اختياره لاول مرة بعد المستويات الجيدة والمتطورة مع الاتحاد سواء في الدوري او البطولة الخليجية بالعين,.
كما شهدت القائمة عودة المدافع حسين عبدالغني ولاعب الخبرة إبراهيم ماطر بعد غياب دام أكثر من عام ونصف العام لدواعي الاصابة,, والمتأمل في قائمة الاخضر سيلحظ حتما انها تضم الخبرة المطعمين بالوجوه الشابة والواعدة.
متابعة
ظهرت الفترة الاولى من الاعداد بالرياض بمستوى جيد بعد ان اطمأن الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب الوطني القدير ناصر الجوهر بجاهزية اللاعبين لياقيا وفنيا وارتفاع المخزون اللياقي نتيجة متوقعة من جراء مشاركة اللاعبين المختارين مع فرقهم سواء في مباريات الدوري الممتاز أو في المشاركات الخارجية كلاعبي الهلال والاتحاد.
وستتضح ملامح الاخضر الفنية بجلاء في الفترة الثانية التي ستبدأ اليوم في الدمام حيث التركيز اكبر في التدريبات على النواحي اللياقية والتكتيكية واجراء لقاءين او ثلاثة مع سوريا ثم اوغندا ستكون بمثابة التأكيد النهائي على وضع التصور العام للتشكيل الاساسي وأسلوب اللعب للاخضر في التصفيات.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved