أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 21st January,2001 العدد:10342الطبعةالاولـي الأحد 26 ,شوال 1421

الريـاضيـة

أضواء على الجولة (13) من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين
الأهلي يعزز صدارته والأنصار يؤكد أنه إعصار !
الهلال يتقهقر أداء ونتائج والاتحاد يعود بالتعادل
* كتب خالد المشاري
شهدت منافسات الجولة الثالثة عشرة لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين تفوقا صريحا للأهلي والشباب والأنصار,, انتصر الاول والثاني وخسر الثالث بالتعادل امام الاتحاد,, أما بقية المباريات فقد ظهرت بمستويات عادية حيث واصل الهلال عروضه الباهتة,, وتعرض سدوس لخسارة مؤلمة من القادسية.
الأهلي عبر النجمة وحافظ على الصدارة
لم يجد الفريق الأهلاوي اي صعوبة تذكر في تجاوز محطة النجمة حيث قدم اداء جيدا توجه بهذا الفوز وبالتالي حافظ الفريق الاهلاوي على الصدارة وبفارق ثلاث نقاط عن أقرب المنافسين وهو الاتحاد,, تفوق الاهلي وسيطرته على المباراة لم تتح الفرصة للنجمة لكي يسيطروا ولو على جزء يسير يشفع لهم بالوصول لمرمى الاهلي,, هذه الخسارة بكل تأكيد مؤلمة للنجمة ودليل شبه مؤكد على قرب هبوط الفريق الذي لم يحقق اي انتصار رغم مرور ثلاثة عشر اسبوعا على الدوري.
الهلال في أسوأ حالاته
ظهر الفريق الهلالي أمام الرياض بأسوأ حالاته ولم يقدم اي مستوى يشفع له بتحقيق الفوز وقد عانى لاعبوه كثيرا من ضعف لياقتهم وعدم قدرتهم على التحرك بسرعة وسط الملعب مما يعني عدم الاهتمام بتمارين الفريق في لقاءاته القادمة بعد غياب التسعة الدوليين وانضمامهم للمنتخب,, فعلى الجهازين الفني والاداري عمل اللازم وتكثيف التمارين اللياقية ليكون الهلال قادرا على تحسين وضعه والوقوف كند قوي امام بقية الفرق خصوصا وانه سيواجه منافسه النصر في الجولة القادمة واستمراره بهذا المستوى سيجعله في وضع صعب وربما يتلقى خسارة قاسية.
أما فريق الرياض فقد ظهر عاديا ولم ينجح في استغلال تواضع مستوى الهلال ليحسم اللقاء لصالحه رغم انه الافضل نسبيا ولكنه افتقد للاعبين هدافين يستطيعون ان يصلوا لمرى العتيبي ليخرج بنقطة واحدة.
تألق الأنصار فخسر بالتعادل أمام الاتحاد
واصل فريق الانصار عروضه القوية وقدم امام الاتحاد اداء رائعا ومميزا لم ينقصه سوى فوز الانصار بالمباراة ولكن جاءت الرياح بما لا يشتهي فرسان طيبة الطيبة حيث سيطروا على معظم فترات المباراة وتهيأت لهم العديد من فرص التسجيل ولكنهم لم يستثمروها بالشكل الصحيح واكتفوا بتسجيل هدف التعادل عن طريق عمر عزيز عمرتي بينما الواقع يقول ان التعادل خسارة للانصار لانه هو الذي تسيد المباراة وهو الافضل.
أما الفريق الاتحادي فقد ظهر بصورة لا بأس بها ولكنه لم يستطع ان يتفوق على الانصار رغم تقدمه بهدف لاعبه محمد المولد ولكنه ظل فريقا عاديا ومفتقدا للخطورة ويمكن ان نقول بأنه نجا من خسارة كادت ان تلحق به.
أفاق الشباب فأسقط الوحدة
قدم الفريق الشبابي امام الوحدة جزءاً من مستواه المفقود منذ بداية هذا الموسم,, وعلى الرغم من ان الليث تخلف بهدف في الدقائق العشر الاولى من المباراة إلا ان هذا كان دافعا قويا للاعبي الفريق من اجل الاحساس بالمسؤولية وبواقع فريقهم الذي لا يسر محبيه فضاعفوا جهودهم ونظموا صفوفهم فتوالت امامهم فرص التسجيل واستغلوا منها ثلاث فرص سجلوا منها ثلاثية مستحقة وأضاعوا بعض الفرص السهلة من ابرزها ضربة الجزاء التي اهدرها هداف الدوري والفريق رياض الجلاصي.
بالمقابل لم يظهر فريق الوحدة بمستواه الذي شاهدناه في الاسابيع الماضية نظرا لتراجع مستويات معظم لاعبيه وبذلك استحق هذه الخسارة وازدادت حظوظه بالتأهل لمربع الذهب صعوبة.
فوز ثمين للقادسية على سدوس
كان لقاء القادسية وسدوس من اللقاءات الهامة بالنسبة لفرق المؤخرة فهو يجمع فريقين يتنافسان بقوة من اجل الهروب من شبح الهبوط الذي يهددهما بقوة,, وقد شهد اللقاء تقدم فريق سدوس في البداية عن طريق لاعبه جابر الكعبي واستمر في تقدمه إلى ما قبل النهاية ب17 دقيقةليستلم القادسية زمام المباراة بعدما احس لاعبوه بخطورة موقف فريقهم ونظموا بعض الفرص وتمكنوا من تسجيل فرصتين حسموا من خلالهما المباراة لصالحهم ليتعادلوا مع سدوس بالنقاط وبالتالي اصبحت فرصتهم قوية للبقاء وهم لازالوا بحاجة ماسة للمزيد من الانتصارات والنقاط ليؤكدوا بقاءهم في الممتاز أما الاستمرار بالمستويات الضعيفة فإنه سيهديهم المزيد من الهزائم وبالتالي العودة لدوري الدرجة الاولى.
(66) مباراة منها (47) فوزاً
شهدت الجولات الثلاثة عشرة الماضية اقامة (66) مباراة دورية اسفرت نتائجها عن الآتي:
(47) مباراة انتهت بالفوز.
(10) مباريات انتهت بالتعادل الايجابي.
(9) مباريات انتهت بالتعادل السلبي.
ويأتي الاهلي والاتحاد في المقدمة من حيث عدد الانتصارات بعدما فاز كل فريق في (6) مباريات بينما لايزال النجمة الوحيد الذي لم يحقق اي فوز حتى الآن.
(158) هدفاً خلال (66) مباراة
سجل خلال مباريات الجولة الثالثة عشرة الماضية (13) هدفا من (5) مباريات وبهذه الاهداف ال(13) يرتفع رصيد الاهداف المسجلة إلى (158) هدفا,, وهي الحصيلة الرقمية ل(66) مباراة,, ويأتي الانصار في المقدمة من حيث القوة الهجومية بعدما سجل لاعبوه (19) هدفا,, يليه الاتحاد والاتفاق ب(18) هدفا لكل فريق.
نتائج مباريات الجولة 13
سدوس x القادسية 1/2
الأنصار x الاتحاد 1/1
الشباب x الوحدة 3/1
الهلال x الرياض 1/1
الأهلي x النجمة 2/صفر
مباريات الجولة الرابعة عشرة والمباريات المؤجلة
الاربعاء 29/10/1421ه
سدوس x الاتحاد الرياض عصراً
الأهلي x الاتفاق جدة مساءً
النجمة x الأنصار عنيزة عصرا
الهلال x النصر الرياض مساءً
الخميس 30/10/1421ه
الرياض x الشباب الرياض عصرا
الوحدة x القادسية مكة المكرمة مساءً
الاثنين 4/11/1421ه
النجمة x الهلال عنيزة عصرا (الاسبوع السادس)
الاتحاد x القادسية جدة مساءً (الأسبوع الثاني عشر)
(21) ضربة جزاء سجل منها (17) ضربة
احتسبت خلال الجولات الماضية (21) ضربة جزاء سجل منها (17) ضربة وأهدر (4) ضربات وقد منحت للفرق الآتية:
اربع ضربات للاهلي امام الانصار سجلها عبيد الدوسري وأمام الوحدة ضربتان أهدر طلال المشعل الاولى وسجل عبيد الثانية والرابعة امام الانصار اهدرها طلال المشعل.
ضربة للرياض امام القادسية سجلها رشيد سيماوي.
ضربتان للنصر امام القادسية سجلهما جونيور وعلي يزيد.
ثلاث ضربات للوحدة امام الرياض سجلها طلال الخيبري وأمام الاتفاق والنجمة سجلهما عبدالستار الادماوي.
ضربة للقادسية امام الاهلي سجلها صالح القنبر.
ثلاث ضربات للانصار الاولى أمام الشباب سجلها ماجد تكر والثانية والثالثة امام الاهلي سجلهما عبدالله هزازي.
ضربة للهلال أمام النصر سجلها الكاتو.
اربع ضربات للشباب الاولى امام الاهلي سجلها عبدالله الواكد والثانية والثالثة امام سدوس سجلهما رياض الجلاصي الذي اضاع الرابعة امام الوحدة.
ضربتان للاتفاق أمام الوحدة والقادسية سجلهما باولو ديسلفا.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved