أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 22nd January,2001 العدد:10343الطبعةالاولـي الأثنين 27 ,شوال 1421

الاولــى

م,ت,ف هنأت بوش وأشادت بكلينتون والقدومي يعلن
اتصالات عربية لإحياء مبادرة بوش الأب
استئناف المفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية في طابا
* غزة القدس طابا الوكالات:
أعلن فاروق قدومي رئيس الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية ان هناك اتصالات بين دول الطوق العربية فلسطين ومصر وسوريا والأردن ولبنان بهدف اعادة التنسيق الخماسي العربي واحياء المبادرة التي طرحها الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش لدى انطلاق عملية السلام في مؤتمر مدريد عام 1991م والسعي لتنفيذها في عهد الرئيس الجديد جورج بوش الابن.
وأعرب قدومي في حديث خاص لاذاعة صوت فلسطين بثته أمس عن أمله في ان تتجنب الادارة الأمريكية الجديدة التعامل بانحياز لاسرائيل في ادارتها لعملية السلام.
وقال ان لجنة المتابعة المنبثقة عن القمة العربية التي عقدت بالقاهرة في شهر اكتوبر الماضي وتضم تسع دول بينها دول الطوق من شأنها ايجاد آلية مناسبة لاعادة التنسيق بين الدول الخمس والتنسيق السوري الفلسطيني سواء على مستوى الوزراء أو على مستوى القمة.
وعبرت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عن ثقتها بأن يلعب الرئيس الأمريكي الجديد جورج بوش وادارته دورا ايجابيا ومتوازنا لدفع عملية السلام نحو أهدافها المنشودة وفق قرارات الشرعية الدولية.
جاء ذلك في بيان أصدرته اللجنة التنفيذية التي اجتمعت الليلة قبل الماضية في مدينة غزة برئاسة الرئيس ياسر عرفات.
وقال البيان: اننا نرسل التهنئة للرئيس الأمريكي الجديد جورج بوش وادارته الجديدة ونحن على ثقة في ان هذه الادارة سوف تلعب دورا ايجابيا ومتوازنا لدفع عملية السلام نحو أهدافها المنشودة وفق قرارات الشرعية الدولية .
وأضافت اللجنة التنفيذية اننا نعبر عن الشكر والتقدير للدور البارز الذي قام به الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون وجهوده المستمرة خلال السنوات الماضية .
على صعيد آخر ذكر مصدر فلسطيني مسؤول أمس الأحد ان اجتماعا سياسيا أمنيا عقد ظهر أمس بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي.
وقال صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين ان اجتماعا أمنيا سياسيا عقد ظهر أمس بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي وسيتركز البحث فيه على الاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة على الشعب الفلسطيني للشهر الرابع على التوالي اضافة الى المطالبة برفع الحصار والاغلاق عن الأراضي الفلسطينية .
ويترأس الجانب الفلسطيني في هذا الاجتماع كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات اضافة الى اللواء عبد الرازق المجايدة مدير الأمن العام في قطاع غزة واللواء أمين الهندي مدير المخابرات العامة والعميد اسماعيل جبر مسؤول الأمن الوطني في الضفة الغربية والعميد توفيق الطيراوي مدير المخابرات العامة بالضفة الغربية والعقيد محمد دحلان مسؤول جهاز الأمن الوقائي بغزة والعقيد جبريل الرجوب مسؤول الأمن الوقائي بالضفة الغربية.
من ناحية أخرى أعلن وزير الخارجية الاسرائيلي شلومو بن عامي ان المفاوضات الماراثونية مع الفلسطينيين التي بدأت مساء أمس الأحد في مصر ترمي الى تحديد الخطوط العريضة لاتفاق شامل .

أعلـىالصفحةرجوع











[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved