أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 25th January,2001 العدد:10346الطبعةالاولـي الخميس 30 ,شوال 1421

القرية الالكترونية

بسبب تحريضه ومتابعته للانتفاضة الفلسطينية
الموساد يحتل موقع تلفزيون المقاومة اللبنانية
* بيروت رويترز
اتهمت شركة لبنانية للمعلومات التكنولوجية تتولى برمجة موقع الانترنت المخصص لتلفزيون المنار التابع للمقاومة جهاز المخابرات الاسرائيلية الموساد بمهاجمة موقعها على الانترنت وتدميره.
وقال بيان أصدرته شبكة الانترنت اللبنانية دستنايشين التي تملكها شركة اي تي اكس المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات ان مجهولين من اسرائيل شنوا هجوماً على موقعها الخميس الماضي ومحوا الصفحة المخصصة له وكتبوا محلها بخط كبير كلمة موساد وتحتها عبارات من نوع الدعاية .
وأضاف البيان ويظهر ان سبب الهجوم هو الانتقام من دور أي تي اكس في التصميم الفني وبرمجة موقع الانترنت almanar.com.lb العائد لتلفزيون المنار .
وكان تلفزيون المنار قد تبادل يوم الاربعاء الماضي الاتهامات مع شركتين أمريكيتين كان لهما اعلان على موقعه الالكتروني بشأن سحب اعلانهما.
وقال تلفزيون المنار انه سحب اعلانا كانت شركتا Amazon.com التكنولوجية وMicrosoft.com قد طلبتا وضعه في العام الماضي على موقعه على الانترنت وذلك انسجاما مع الدعوات العربية لمقاطعة الشركات الأمريكية.
وجاء بيان المنار بعد أن أعلن مسؤولون في الشركتين انهما قد سحبتا الاعلان الذي بحسب قولهما وضع على موقع تلفزيون المنار على الانترنت من دون موافقتهما.
ويولي تلفزيون المنار الذي يبث محليا وفضائيا اهتماما خاصا لتغطية أخبار الانتفاضة الفلسطينية المتواصلة منذ نهاية سبتمبر الماضي كما أن موقعه على الانترنت يعكس بكثافة أخبار الانتفاضة وكل تصريحات المسؤولين العرب والمسلمين المؤيدة لها ويحث الفلسطينيين على الاقتداء بالمقاومة اللبنانية التي أدت الى دفع اسرائيل لسحب جيشها من جنوب لبنان في مايو الماضي بعد احتلال دام 22 عاماً.
وتدرج وزارة الخارجية الأمريكية بعض جماعات المقاومة اللبنانية على قائمتها الخاصة بالجماعات الارهابية.
وقالت شركة أي تي اكس انها استحصلت الكترونيا على اعلانات مدفوعة من شركة مايكروسوفت وأمازون دوت كوم وسواهما من المعلنين الدوليين لصالح زبائنها ومن بينهم موقع الانترنت العائد للمنار, وهي عملية تجارية محضة تنبثق منافعها من عدد زائري كل موقع, وحتى الآن فإن أي تي اكس لم تستلم أي الغاء من جانب مايكروسوفت أو أمازون .
وأضاف بيان أي تي اكس لكن ادارة المنار كانت قد أعطت تعليماتها الى أي تي اكس بالتوقف عن اظهار اعلانات مايكروسوفت وأمازون دوت كوم أما دستنايشين فإن لا علاقة لها بالأعمال المذكورة سوى أنها مملوكة من أي تي اكس وان الهجوم على موقعها ليس له مبرر وبدون استفزاز .
وتوعدت الشركة بأن تتخذ كل الاجراءات المناسبة للتأكد من أن هذه الجريمة لن تتكرر وان المسؤولين عنها سوف يحاسبون أمام الجهات القضائية المناسبة عملاً بالاجراءات السارية المفعول .
وارفقت ببيانها صورة مأخوذة من الكمبيوتر لموقعها على الانترنت كتب عليها بخط بارز باللغة الانجليزية موقع مقفل من قبل الموساد .

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved