أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 25th January,2001 العدد:10346الطبعةالاولـي الخميس 30 ,شوال 1421

الريـاضيـة

رياضة بلا حدود
العروبة يكسب لاعباً أهلاوياً وآخر وحداوياً
* الجوف حمد العريض:
تقوم إدارة نادي العروبة بالجوف بجهود جبارة وحثيثة تهدف لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم والذي يشارك للعام الثاني على التوالي ضمن أندية الدرجة الأولى وذلك بعدد من اللاعبين المميزين للمساهمة مع أبناء النادي في النهوض بالمستوى العام للفريق في منافسات هذا الدوري.
ففي هذا السياق استطاعت إدارة النادي مؤخرا تسجيل اللاعب علي أسامة لاعب نادي الوحدة من مكة المكرمة والشقيق الاصغر لكل من محمود اسامة كابتن فريق الوحدة السابق ول جميل أسامة لاعب نادي أحد حاليا, هذا إلى جانب تسجيل اللاعب سليم عوض مبروك أحد المواهب القادمة لصفوف الفريق من جدة بعد ان شارك في تمارين فريق النادي الأهلي لمدة ثلاثة أشهر تعرض خلالها لإصابة بسيطة لينقطع معها عن إكمال هذه التمارين حيث خضع اللاعبان لفترة من التجربة من خلال مشاركة فريق العروبة الأول لكرة القدم تمارينه اليومية للمتابعة وتقييم المستوى الفني لكليهما ومدى امكانية الاستفادة من وجودهما في صفوف الفريق وذلك من قبل الجهاز الفني المشرف على الفريق ليتم بعد ذلك ضمهما وتسجيلهما لكشوفات النادي وهو ما تم بالفعل حيث وقع اللاعبان في الكشوفات العرباوية بالمكتب الرئيسي لرعاية الشباب بمنطقة الجوف بحضور سعادة مدير المكتب الاستاذ عبيد الكايد وإداري الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاستاذ بندر بن عواد الفلحي.
يذكر بأن اللاعب علي أسامة (محور 24 سنة) شارك فرق كرة القدم بنادي الوحدة لمختلف الدرجات حتى نهاية موسم 1420ه بعد مشاركة الفريق الأول بالنادي لموسمين رياضيين محترفا في الموسم الأول وهاويا في الموسم الثاني بعد خلاف في وجهات النظر مع إدارة النادي حتى طالب وبسبب هذا الخلاف التنسيق من كشوفات نادي الوحدة.
من جهة أخرى وفي نفس الاطار قامت إدارة النادي مؤخرا بتصعيد لاعبين من لاعبي فريق كرة القدم لدرجة الشباب بالنادي عارف الشمري (رأس حربة) ومحمد العساف (محور) لقائمة الفريق الأول حيث صدرت موافقة الاتحاد السعودي لكرة القدم بهذا الشأن.
***
يوغوسلافيا والبوسنة في نهائي كأس الألفية لكرة القدم
تأهل المنتخب اليوغوسلافي للمباراة النهائية في بطولة الألفية لكرة القدم المقامة بالهند إثر فوزه على نظيره الياباني بهدف مقابل لا شيء في اللقاء الذي جرى الثلاثاء.
أحرز هدف يوغوسلافيا ايجور في الدقيقة الخامسة من المباراة.
وستقام المباراة النهائية اليوم الخميس بين منتخب يوغوسلافيا مع منتخب البوسنة الذي ضمن الظهور في النهائي إثر فوزه على شيلي 1/صفر أحرزه جلال الدين محرموفيتش الاثنين الماضي, وسبق للفريقين ان تعادلا بهدف لكل فريق في لقائهما بالمجموعة الأولى بالدور الأول، وسيحصل الفريق الفائز بالبطولة على جائزة قدرها 150 ألف دولار.
***
مصرع بطل سباق سيارات بشمال أيرلندا إثر تحطم مروحيته
لقي بطل سباق السيارات بيرتي فيشر مصرعه متأثرا بجراحه إثر تحطم المروحية التي كانت تقله مع عائلته الاثنين الماضي.
وصرح متحدث باسم مستشفى بلفاست إيرن ان الفريق الطبي قرر وقف أجهزة التنفس الصناعي التي كانت تبقيه على قيد الحياة.
يذكر ان زوجة فيشر وابنه الأصغر اصيبا بجروح خطيرة في الحادث الذي وقع بالقرب من بلدته انيسكيلين، وقد لقي ابنهما الذي يبلغ من العمر 27 عاما وابنتهما التي تبلغ من العمر 20 عاما مصرعهما في الحادث.
***
تغريم الإخاء وإقامة مباراته مع الساحل من دون جمهور
غرم الاتحاد اللبناني لكرة القدم نادي الاخاء الاهلي الذي يتصدر والنجمة لائحة الترتيب، بمليوني ليرة 1666 دولارا والزامه اللعب مع شباب الساحل في المرحلة الحادية عشرة السبت المقبل على ملعب برج حمود، بدلا من ملعب بلدية جونية، من دون جمهور، عقابا على شغب مشجعيه خلال مباراته مع الأنصار الأحد الماضي.
وأوقف لاعب الأهلي صيدا أبوبكر باه شهرا لاعتدائه على لاعب من الفريق المنافس، ولاعبي السلام زغرتا كلود خرما واندريه خرما شهرا لشتمهما الحكم عقب المباراة مع النجمة.
وقرر اقامة مباراة النجمة والصفاء في المرحلة الحادية عشرة بعد ظهر الأحد المقبل وليس مساء.
***
فوز مصر على المغرب وخسارة الكويت أمام الأرجنتين
فازت مصر على المغرب 28/19 الشوط الأول 14/6 الثلاثاء في افتتاح منافسات المجموعة الأولى ضمن نهائيات كأس العالم لكرة اليد التي تستضيفها فرنسا حتى فبراير المقبل.
وفي المجموعة الثانية خسرت الكويت أمام الأرجنتين 16/22 الشوط الأول 9/14 .
***
بلاغ كاذب يعطل اجتماع اتحاد الكرة اليوناني
عطَّل بلاغ كاذب عن وجود قنبلة لأكثر من ساعتين اجتماعا أمس الأول للجنة العقوبات باتحاد كرة القدم اليوناني كان يبحث عنف المتفرجين أثناء مباراة محلية في كأس اليونان انتهت بالتعادل.
وأخلت الشرطة اليونانية المبنى بعد مكالمة من مجهول عن وجود قنبلة بها مستخدمة كلابا مدربة لاجراء تفتيش دقيق عن المتفجرات في مقر الاتحاد اليوناني بوسط اثينا قبل ان تعلن ان المكان آمنا.
وقالت السلطات ان الحادث كان خدعة وعادت اللجنة للانعقاد للنظر في اتخاذ قرار بعد الاستماع إلى أدلة مختلفة الأطراف بشأن أحداث المباراة التي أقيمت قبل نحو ساعتين وانهاها الحكم عقب نزول الجماهير إلى أرض الملعب.
يشار إلى ان هذا البلاغ الكاذب جاء بعد أقل من أسبوع من إصدار اتحاد الكرة اليوناني بيانا قال فيه ان مجهولين هددا مسؤولين كبار بنسف المبنى.
***
ترشيح كرة القدم لجائزة نوبل للسلام
أعلن أمس الأول ان رياضة كرة القدم تم ترشيحها رسميا هذا العام للحصول على جائزة نوبل للسلام,, وذلك طبقا لما ذكره عضو البرلمان السويدي لارس جوستافسون الذي يقف وراء الفكرة.
وقال جوستافسون انه قدم الاقتراح للجنة التي تمنح الجائزة التي يوجد مقرها في اوسلو التي ستعلن الفائز بالجائزة في شهر اكتوبر القادم.
مشيرا إلى ان مباريات كرة القدم تعد أحداثا بارزة تساهم في تعزيز التقارب بين الأمم والشعوب.
ودلل على ذلك بارسال كل من كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية فريقا مشتركا إلى بطولات الشباب العالمية في عام 1991، كما استدل بالمباراة التي أقيمت بين فريقي الولايات المتحدة الأمريكية وإيران في كأس العالم 1998م.
وأضاف جوستافسون ان الاتحاد الدولي لكرة القدم المعروف اختصارا باسم فيفا يمكن ان يستلم الجائزة في حالة منحها للعبة.
يذكر ان منظمة أطباء بلا حدود كانت آخر فائز بجائزة نوبل للسلام التي منحت لها العام الماضي 2000م.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved