أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 26th January,2001 العدد:10347الطبعةالاولـي الجمعة 1 ,ذو القعدة 1421

الاقتصادية

أسواق أوروبا تحقق أعلى مستويات في العام الجديد
* لندن رويترز
سجلت السوق الأوروبية أعلى مستوياتها في عام 2001 أول أمس الاربعاء فيما عاودت أسهم التكنولوجيا والإعلام والاتصالات الصعود بعد أنباء متفائلة من شركة كومباك العملاقة لاجهزة الكمبيوتر مما ساهم في ارتفاع مؤشر ناسداك للتعاملات الآجلة,وفي الساعة 11,14 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر يورتوب المؤلف من 200 سهم 1,24 بالمائة الى 1540 نقطة وهو أعلى مستوى له منذ بداية العام بينما ارتفع مؤشر يوروستوكس المؤلف من 50 سهما 0,64 بالمائة.
وارتفعت اسهم التكنولوجيا 2,64 بالمائة، وكان القطاع قد تردد صعودا وهبوطا بصفة يومية تقريبا في الآونة الاخيرة فيما غاب المستثمرون الذين يساورهم القلق لترقب اخر انباء الايرادات في الولايات المتحدة.
وارتفع سهم كومباك 15 بالمائة بعد ان اغلقت بورصة نيويورك إذ تجاوزت الشركة توقعات مخفضة لارباح الربع الأخير من العام الماضي وتمسكت بتوقعات الارباح للعام الجاري.
وفي الساعة 11,18 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر ناسداك للتعاملات الآجلة مما اعطى الاسواق املا في تحقيق مكاسب مبكرة عند بدء التعاملات في وول ستريت في وقت لاحق.
وسجلت اسهم ماركوني والكاتل واريكسون ونوكيا التي تراجعت أول أمس أكبر مكاسب ليوم أول أمس بين الأسهم الممتازة,وكانت التعاملات طفيفة نسبيا فيما تترقب الأسواق اجتماع لجنة السوق المفتوحة التابعة لمجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي البنك المركزي يومي 30 و31 يناير كانون الثاني الجاري, وبعد اسابيع فقط من خفض مفاجئ لاسعار الفائدة الأمريكية تتوقع الأسواق بالفعل خفضا آخر قدره 0,50 بالمائة.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved