أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 26th January,2001 العدد:10347الطبعةالاولـي الجمعة 1 ,ذو القعدة 1421

أفاق اسلامية

183 محاضرة دينية نفذها مكتب الدعوة بباكستان خلال ثلاثة أشهر!
* باكستان الجزيرة:
تجاوزت المناشط الدعوية التي نفذها مكتب الدعوة في باكستان خلال الأشهر رجب، وشعبان، ورمضان من العام الجاري 1421ه تجاوزت (49000) منشط.
أوضح ذلك مدير المكتب محمد بن سعد الدوسري، وقال في تقريره: ان المكتب نفذ برنامجاً دعوياً خلال الأشهر الثلاثة الماضية تضمن المشاركة في عدد من المؤتمرات الإسلامية، وافتتاح جامع أهل الحديث في مدينة روالبندي، والالتقاء بعدد من الشخصيات الإسلامية في باكستان خلال الفترة ذاتها وتباحث معهم فيما يخص مجالات الدعوة المختلفة.
كما قام دعاة المكتب بإلقاء 783 خطبة جمعة في العديد من المدن تناولت وسطية الإسلام، ويسر الإسلام وسماحته، وفضائل شهر رجب، وفضل الصيام في شعبان، وأحكام الصيام، وفضل تلاوة القرآن في رمضان، والصوم والاخلاص، وفضل ليلة القرآن، والصبر، والصدق)، وقاموا بالتدريس في المعاهد والجامعات الباكستانية بمعدل 24 حصة اسبوعياً وبمجموع (25479) درساً على مدار الأشهر الثلاثة الماضية.
وبلغ عدد الدروس العلمية التي القيت في المساجد 4035 درساً لعامة الناس في مختلف العلوم الشرعية مثل: العقيدة، التفسير، الحديث، الفقه وكذلك الكلمات الوعظية التي القيت بعد الصلوات المفروضة 1964 كلمة، كما نظمت 182 محاضرة تناولت موضوعات، السنة النبوية، والحياة والشريعة، وموقف الأمة الإسلامية من البدع والمبتدعة، والنظرة المادية للحياة ومفاسد هذه النظرة .
وفي مجال الاصدارات الدينية وزع المكتب 13050 نسخة من القرآن الكريم وترجمات معانيه اصدار مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة، و4500 نسخة من الكتب الدينية، ونظم المكتب ثمانية لقاءات مع عدد من أصحاب الفضيلة رؤساء الجمعيات الإسلامية الباكستانية لوعظ الناس، وارشادهم، وتثقيفهم بأمور دينهم.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved