أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 26th January,2001 العدد:10347الطبعةالاولـي الجمعة 1 ,ذو القعدة 1421

الريـاضيـة

نجوم بعيدون عن الأضواء!!
* حائل فرحان الجارالله
نتفق ان منافسات دوري الدرجة الأولى لا تقل إثارة وقوة عن كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، فقد شهدت اسابيعه الماضية مباريات في منتهى القوة بين فرقه العشرة سواء تلك الفرق التي تتصارع زعامة الدوري أو تلك التي تبحث عن الهروب من مراكز المؤخرة الخطرة! وفي المقابل اشتدت المنافسة بين قضاة الملاعب لخطف النجومية في منافسات لم تقل قوة عن مباريات الدوري نفسه، وبرز بالفعل عدد من الحكام الذين استطاعوا سحب البساط من تحت زملائهم الآخرين الذين تسببت اخطاؤهم في احتلالهم لمراكز متأخرة في سلم الترتيب!!.
ومن تلك الأسماء التي اثبتت جدارتها واستحقاقها لمنافسة الحكام الدوليين بل والتفوق على بعضهم نرصد الحكام التالية اسمائهم:
* محمد المرواني,, بدأ يشق طريقه بكل ثبات في عالم التحكيم,, لياقته البدنية الممتازة عامل رئيسي لمساعدته في اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب,, يستحق الانضمام إلى كوكبة الحكام المميزين.
* عبدالرحمن الجروان,, له القدرة المتناهية في التفاعل مع أجواء أي مباراة، فيساهم في قراراته السليمة في الارتقاء بها إلى الأفضل,, أدار مباريات حساسة واستطاع ان يخرجها إلى بر الأمان بفعل حضوره الذهني الهائل.
* سعود الحماد,, شخصيته داخل الملعب وتعامله الأمثل مع اللاعبين مكنه من البروز بصورة لافتة وبزمن قياسي,, ومن خلال رصد لمستوى هذا الحكم فهو في تصاعد كبير من موسم إلى آخر، وهذا دليل على طموحه للوصول إلى الهدف.
* أحمد الوادعي,, بداياته تبشر بمولد حكم بارز، هدوؤه,, صافرته الجريئة,, تمكنه من القانون,, قراره السليم,, كلها تؤكد ان الوادعي سيكون حكما ممتازا.
* عبدالعزيز الفودة,, يمكن تصنيفه انه من ضمن صائدي التسلل فمهمة رجل الخطوط لا تقل بأي حال من الأحوال عن حكم المباراة,, هؤلاء الحكام اثبتوا حضورهم وبشكل أصبحوا الأكثر ترشيحا لاحتلال أماكن زملائهم الدوليين الذين قلَّت مستويات البعض منهم حتى كثرت أخطاؤهم وهفواتهم!!.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved