أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 26th January,2001 العدد:10347الطبعةالاولـي الجمعة 1 ,ذو القعدة 1421

الريـاضيـة

منتخب الوطن والإعداد السليم
أود ان ابعث بمشاركتي هذه الى جميع الرياضيين المهتمين بالمنتخب السعودي الاول وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد حفظه الله الرئيس العام لرعاية الشباب والى نائبه صاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل حفظه الله وسأتطرق في مشاركتي هذه الى اشياء أساسية لاعداد المنتخب بالصورة الصحية والصحيحة المدروسة والمقننة.
1 ان يكون اختيار اللاعبين بشكل مدروس لا أن يكون بشكل عشوائي بحيث نرى متطلبات كل مركز على حدة.
2 التعاقد مع مدرب بشكل سريع في حالة عدم استمرار المدرب الوطني القدير ناصر الجوهر حتى لا يضيع الوقت وان يكون مدربا كبيراً ولكن ليس كبيراً باسمه فقط ولكن يكون كبيرا بانجازاته كيف؟
أن يكون مدربا على الاقل قد شارك ودرب في الوطن العربي الكبير لا ان يأتي مدرب قد يجهل وضعنا في الوطن العربي ويجهل مستوى الكرة في بلادنا خصوصا ولا نريد اعادة الاغلاط الماضية باحضار مدربين كبار ومتشبعين أمثال ليوبينهاكر وكارلوس البرتو بيريرا.
فمثلا هناك مدربون كبار يستحقون تدريب المنتخب منهم كاندينو البرازيلي واقول هنا ان ليس كل برازيلي برازيليا، وكذلك يوجد الجنرال يوردانيسكو خاصة اذا ما علمنا انه يعرف لاعبينا الدوليين جيدا، وهو مدرب متكامل فنياً فهو يعرف كيف يدع الفريق يهاجم وكذلك العكس صحيح.
3 إدارة المنتخب الاول يجب ان تشمل اللاعبين الكبار خلقا وفنا امثال ماجد عبدالله وصالح النعيمة وفهد المصيبيح ومحيسن الجمعان ومحمد عبدالجواد.
4 قد يتفق معي البعض وقد لا يتفق معي البعض الآخر واختلاف الرأي لا يفسد للهدف قضية.
5 ومن وجهة نظر شخصية ارى ان أنسب تشكيلة للمنتخب هي: الدعيع، والنتيف وخوجلي للحراسة، احمد خليل، عبدالله سليمان، الخليوي، المولد، عبدالغني والصقري، الدوخي والبحري للدفاع, في الوسط الغامدي ونور والواكد، التمياط، ماطر المطرف، الشلهوب قهوجي والحسن اليامي، في الهجوم سامي الجابر المشعل علي يزيد عبدالله الجمعان.
6 ارى استمرار الكابتن القدير ناصر الجوهر للمصلحة العامة.
7 المنتخب لا يحتاج الى مباريات ودية قوية او ضعيفة بل يحتاج الى اعداد قوي وتكتيك جيد فهذا ما سيجعله قادرا على تشريف الكرة السعودية وفي الختام أشكر جميع من يقف مع المنتخب البطل في سبيل الارتقاء بلعبة كرة القدم وانتشارها وتعزيز مسيرة التطور الذي تشهده بلادنا الحبيبة وشكرا لكم جميعا.
ماجد بن علي الناصر

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved