أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 26th January,2001 العدد:10347الطبعةالاولـي الجمعة 1 ,ذو القعدة 1421

الريـاضيـة

تدني مستوى اللاعب السعودي
ظاهرة خطيرة يواجهها الدوري السعودي الا وهي ظاهرة تدني المستوى لدى أفضل وأشهر اللاعبين السعوديين، وهذا كله جاء من جراء ظاهرة الانتقالات المتزايدة في الآونة الاخيرة بين فرق الدرجة الممتازة والدرجة الأولى، حيث ان الانتقال او ما يسمى (الاحتراف) لم يخدم 80% من هذه الأندية التي كرست كل ما تدخره في خزينتها من أجل إحضار اللاعبين (المحترفين) فالانتقالات المحلية للاعبين السعوديين جاءت معظم نتائجها سلبية تماماً، فمثلا لا حصرا انتقال اللاعب فهد الغشيان من ناديه الهلال الذي ترعرع فيه وعرف من خلاله طريق المنتخب السعودي الى نادي النصر المنافس التقليدي للهلال لم يعد بالفائدة لنادي النصر! وكذلك انتقال اللاعب فؤاد انور وفهد المهلل نفس المصير! وانتقال اللاعب مرزوق العتيبي للاتحاد وهي اغلى صفقة انتقال في السعودية حتى الآن ما هي نتائجها؟ وكذلك انتقال الحارس طارق الذوادي من هجر الى الاتفاق ما هي فوائدها؟ وانتقال عبيد الدوسري من الوحدة الى الاهلي ما ثمرة هذا الانتقال على نادي الاهلي ووو,,, الخ
كل هذه الانتقالات لم تزد من رصيد او مستوى او خطورة النادي سوى باسمائهم وسمعتهم الكروية بل تجد ان معظم اللاعبين الذين ينتقلون من ناد الى آخر محلي قد تراجع مستوى لعبهم الى الوراء وشيئا فشيئا يغيبون عن الأنظار ثم عن المشاركة الاساسية ثم عن التشكيلة.
فعلى المسؤولين في الاندية ان يلاحظوا ذلك وان ينتبهوا له ولا يحرموا ناديا من خدمات لاعب ممتاز ومؤثر في صفوفه وكذلك يخسرون هم بتراجع مستواه وعدم الاستفادة منه.
فيا ترى من المسؤول عن هذه الظاهرة؟
هل الاتحاد السعودي ولجنة الاحتراف؟
هل مسؤولو الاندية؟ ام اللاعب نفسه؟
مالك محمد غواص
الرياض

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved