أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 27th January,2001 العدد:10348الطبعةالاولـي السبت 2 ,ذو القعدة 1421

الاقتصادية

فيما تم تكريم مجموعة العثيم
المملكة تحرق 600 مليون ريال في التدخين
* الرياض الجزيرة
قدمت الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين التي يرأس مجلس ادارتها الدكتور عبدالله بن محمد البداح الشكر والتقدير لمجموعة العثيم التجارية ممثلة في رئيس مجلس ادارتها الأستاذ عبدالله صالح العثيم لمساهمتها الفعالة في دعم انشطة مكافحة التدخين ودرء أضراره.
وأكد الأستاذ عبدالله صالح العثيم ان دعمهم للجمعية الخيرية لمكافحة التدخين يأتي كواجب وطني واجتماعي وايمانا منهم بدور هذه الجمعية في تعزيز توجهات الدولة لمحاربة التدخين في المملكة التي تعتبر رابع أكبر دولة مستوردة للسجائر في العالم حيث تستهلك نحو 571 مليون ريال لاحراق نحو 34,3 ملايين كرتون من السجائر المختلفة التي تصل الى 3,4 مليارات سيجارة وتستهلك مدينة الرياض وحدها نحو 35% من الاستهلاك الكلي للمملكة.
يشار الى ان حكومة خادم الحرمين الشريفين كانت قد اتخذت خطوات حثيثة في سبيل محاربة التدخين وتطويق آثاره حفاظا على صحة الانسان اذ تم منع التدخين في مكاتب الوزارات والمصالح الحكومية والمؤسسات العامة والمدارس والجامعات.
ومنعت الدولة نشر الاعلان عن التدخين في اجهزة الاعلام والزام الصحف الاجنبية بتضمين ما تنشره من اعلانات تحذيرا عن أضرار التدخين بالصحة,, اضافة الى رفع الرسوم الجمركية للتبغ لتصل الى 50% بدلا عن 30% واخراج المقاهي التي تقدم الشيشة خارج حدود المدن كما ان هناك 34 عيادة لمكافحة التدخين منتشرة في كافة أنحاء المملكة.
وكشفت تقارير صادرة عن منظمة الصحة العالمية ان ربع مليار طفل ممن يعيشون بيننا الآن معرضون للموت بسبب التدخين.
ويقتل التدخين سنويا نحو 5,3 ملايين شخص على مستوى العالم,, ويتوقع ان يصل هذا العدد الى 10 ملايين شخصا سنويا بحلول عام 2025، مما يعني ان التدخين يقتل كل عام اكثر من ضحايا الايدز طوال 15 سنة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved