أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 27th January,2001 العدد:10348الطبعةالاولـي السبت 2 ,ذو القعدة 1421

محليــات

(32) شخصاً أشهروا إسلامهم في نجران
* نجران صالح آل ذيبة
بلغ عدد الذين أشهروا إسلامهم في منطقة نجران من بداية هذا العام 1421ه وحتى نهاية شهر شوال (32) فردا، ذكور وإناث ومن جنسيات مختلفة.
أوضح ذلك (للجزيرة) مدير عام فرع وزارة الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة نجران الشيخ/ عبدالعزيز بن أحمد المشيقح وقال ان ذلك يأتي ضمن أنشطة الفرع حيث يتم المتابعة والتواصل مع هذه الفئة حديثة الإسلام ويتم ذلك عن طريق تنسيق الزيارات لهم في أماكن أعمالهم وسكنهم وسؤال من حملهم عن تحسين إسلامهم ومدى تطبيقهم شعائر الإسلام الظاهرة وخاصة الصلاة والجلوس معهم لحثهم على الالتزام وترغيبهم في الحرص على الدعوة وزيادة البيان للمبادىء والأحكام التي تحتاج إلى ذلك والإجابة على الأسئلة.
كما نقوم بإيصال ما يستجد لدينا من الكتب والنشرات والأشرطة المناسبة إليهم وحل مشاكلهم قدر المستطاع إن واجهتهم وخاصة إذا كانت تتعلق بعرقلتهم في طريق الالتزام بالدين والوقوف معهم بشتى الوسائل الممكنة.
وعن الأعمال والأنشطة قال تم هذا العام وحتى نهاية شهر شوال تنفيذ 638 درس وإلقاء 149 محاضرة و3 جولات دعوية وندوتين وعدد (507) كلمة وعظيه و(177) زيارة ميدانية للدوائر الحكومية و5 لقاءات وإقامة 11 دورة علمية وتوزيع 8808 مصحف و27395 كتاب و10937 شريط و2769 نشرة دعويه وتوعويه.
كما قام قسم شعبة الجاليات بتوزيع 3431 مصحف مترجم لعدد من اللغات وتنفيذ 17 درسا ومحاضرة مترجمة وتوزيع 10929 كتاب مترجم وتوزيع 688 نشرة ومطوية مترجمة و977 شريط ناطق بغير العربية.
وعن ظاهرة قيام بعض المسلمين غير الناطقين باللغة العربية برفع الأذان في المساجد والجوامع ووقوعهم في الأخطاء في لفظ بعض الحروف قال الشيخ المشيقح/ لقد قمنا بإحلال سعوديين محل هؤلاء الأجانب كما انه لا يتم منح أي مؤذن إجازة إلاّ بعد ان يحضر من ينوب عنه من السعوديين وبهذه الطريقة نكون قد قضينا على ظاهرة أذان الأجانب الذين لا يجيدون الأذان ويخطئون فيه.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved