أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 27th January,2001 العدد:10348الطبعةالاولـي السبت 2 ,ذو القعدة 1421

منوعـات

أخطأ المسعفون فأخذوا المريضة حية إلى المشرحة
* واشنطن واس
وجد فنى اسعاف طبي استدعى لانقاذ امرأة وجدت غارقة في حوض الاستحمام في منزلها بمدينة اشلاند في ولاية ماساتشوستس انه لا امل في انقاذه بعد ان فشلت كل محاولاته لاعادة التنفس والنبض اليها وقرر ان المرأة ميتة ولا أمل في انقاذها وتم استدعاء مكتب للجنائز للاشراف على تجهيزها للدفن.
بيد انه عندما حضر العاملون في مكتب تجهيز الجنائز لنقلها سمع احدهم صوت حشرجة يخرج من الكيس المخصص لنقل الموتى الذي كان يضم جسد المرأة مما اصابه بالهلع وعندما استجمع شجاعته وفتح الكيس وجد المرأة تحاول التنفس فتمكن من مساعدتها وقام باستدعاء رجال الاسعاف الذين وجدوها تتنفس ومن ثم قاموا بنقلها الى المستشفى الذي اعلن الاطباء فيه بعد الكشف عليها واجراء الاسعافات اللازمة ان حالتها جيدة ولا تدعو للقلق.
واوضحت شرطة الولاية ان السبب في الغيبوبة التي كانت عليها المرأة البالغة من العمر 39 والتي أدت الى الاعتقاد بوفاتها هو نتيجة تناولها جرعة دوائية زائدة فيما يبدو انه محاولة انتحار.
واشارت الى ان فني الاسعاف الذي استدعى لانقاذ المرأة لم يتمكن من ايجاد اي اشارة على انها حية اذ كان نبضها وضربات قلبها وتنفسها متوقفين تماما مما ادى به الى إعلان وفاتها وبالتالي عدم ضرورة نقلها الى المستشفى وهو ما دعا اقاربها الى استدعاء مكتب تجهيز الجنائز لنقلها.
وقالت الشرطة ان الادارة الصحية في الولاية بدأت التحقيق في الحادثة لتحديد ما اذا كان فني الاسعاف قد تصرف في الحادثة بصورة مناسبة وفقاً للمعايير الاسعافية المطبقة ام لا.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved