أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 27th January,2001 العدد:10348الطبعةالاولـي السبت 2 ,ذو القعدة 1421

الريـاضيـة

كرة قدم بلا حدود
فامبيتا وماوريتسيو يلعبان لباريس سان جرمان
* وقع الدوليان البرازيلي فامبيتا انتر ميلان الإيطالي والارجنتيني ماوريتسيو بوتشيتينو اسبانيول الإسباني عقدين مع باريس سان جرمان الفرنسي، حسب ما أعلن مدرب الأخير لويس فرنانديز.
وقال فرنانديز قد يكون بوتشيتينو معنا حتى لو لم يشارك في التدريب، في حين ان الجمهور سيشاهد فامبيتا، الذي توجه إلى البرازيل، بعد غد السبت اليوم في ملعب بارك دي برانس خلال المباراة ضد لنس.
ووقع بوتشيتينو 28 عاما عقدا مدته 3 سنوات ونصف السنة، في حين ان عقد فامبيتا 26 عاما يأتي ضمن صفقة مقايضة بين باريس سان جرمان وانتر ميلان الذي سيحصل بالمقابل على خدمات الفرنسي ستيفان دالما.
وأكد فرنانديز ان دالما، الذي وصل إلى مدينة ميلانو سينتقل فعلا إلى الانتر .
*********
الفيفا يعقد مؤتمره العادي
* يعقد الاتحاد الدولي فيفا مؤتمره العادي في 7 تموز/يوليو المقبل في بوينس ايرس، على هامش بطولة العالم للشباب دون 21 عاما التي تقام في الأرجنتين.
وسيشارك في المؤتمر ممثلو 204 اتحادات محلية برئاسة رئيس الفيفا، السويسري جوزيف بلاتر.
يذكر ان الارجنتين ستستضيف بطولة العالم للشباب من 17 حزيران/يونيو إلى 8 تموز/يوليو 2001 بمشاركة 24 منتخبا في 6 مجموعات.
* أحرزت يوغوسلافيا الكأس الألفية التي أقيمت في الهند تحت مسمى كأس الصحراء بناء على رغبة الشركات الراعية، بفوزها على البوسنة 2/صفر في المباراة النهائية أمس الأول الخميس في كالكوتا.
وسجل ايغور دولياي 5 وايغور بوغدافيتش 44 الهدفين.
***
نانت مهمته شاقة على أرض ليون في الدوري الفرنسي
يواجه نانت اختبارا صعبا لصدارته للدوري الفرنسي لكرة القدم عندما يسافر اليوم السبت ليلاقي ليون صاحب المركز الخامس.
يتصدر نانت القائمة برصيد 40 نقطة من 23 مباراة بفارق ثلاث نقاط عن ليل فريق المركز الثاني.
وسيدخل نانت المباراة بعد ان سحق باسي سير اور فريق الدرجة الثالثة 9/صفر في الكأس في مطلع الاسبوع وتوعد المدرب رينو دينوي قائلا هذا هو المستوى الذي لابد وان نلعب به أمام ليون .
وقد فاز نانت بالدوري سبع مرات آخرها عام 1995 وهو لايزال يسعى للجمع بين ثلاث بطولات هذا العام حيث انه تأهل للدور الرابع في كأس رابطة أندية الدوري والدور الثاني في كأس فرنسا الذي فاز به في العامين الماضيين، كما انه لايزال في كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.
وقال جاك سانتيني مدرب ليون بالنظر إلى الفجوة بيننا وبين نانت فإن حاجتنا تمس للفوز بهذه المباراة وإلا سيصعب سد هذه الفجوة .
***

مهاجم بلجيكا نيليس يعتزل بسبب الإصابة
اضطرت الإصابة لوك نيليس مهاجم منتخب بلجيكا لكرة القدم للاعتزال وهو يلعب رابع مباراة مع نادي استون فيلا في الدوري الممتاز الإنجليزي.
وقال فيلا يؤسفنا اعتزال لوك نيليس كرة القدم كمحترف وذلك بسبب إصابة في الركبة.
وقال النادي لقد راقبنا مدى تقدم لوك صحيا منذ إصابته إلا ان آراء الأطباء التي تلقيناها تقول انه لن يستعيد مستوى اللياقة المطلوب منه للعب كرة القدم كما كان مستواه في السابق في الدوري الممتاز .
كان نيليس البالغ من العمر 33 عاما قد اصيب بكسر مضاعف في ركبته اثناء مباراة بالدوري الممتاز في سبتمبر/ايلول.
وقال دوج ايليس رئيس النادي يشعر استون فيلا بخيبة امل كبيرة لخسارة خدمات مهاجم على المستوى العالمي .
وكان نيليس الذي اشترك مع بلجيكا في كأس أوروبا السابقة قد انتقل من ايندهوفن في صفقة انتقال حر في ختام الموسم الماضي واحرز هدفا واحدا لفيلا، كما انه احرز عشرة أهداف في 56 مباراة لعبها لمنتخب بلجيكا.
***
خروج اندرلخت من ربع النهائي لكأس بلجيكا
خرج اندرلخت بطل الدوري الموسم الماضي من الدور ربع النهائي لمسابقة كأس بلجيكا في كرة القدم إثر خسارته أمام مضيفه انفير صفر/3,وفاز لوميل من الدرجة الثانية على لوكيرين 3/1 وفيسترلو على سان ترون 1/صفر، وتعادل غنك مع سيركل بروج درجة ثانية 4/4 بعد التمديد، وستعاد المباراة الأخيرة في موعد يحدد لاحقا.
***
متفرقات
* أعلن الكسندر افيريانوف مدرب فريق فلاديكافكاز الروسي ان فريقه يسعى إلى ضم المدافع الألماني المخضرم يورغن كولر من بوروسيا دورتموند.
وقال افيريانوف في مقابلة مع صحيفة اكسبريس الروسية الرياضية: ان كولر سيأتي إلى موسكو بعد يومين لبحث هذا الموضوع، ونحن سعداء لمشاهدة لاعب يملك خبرة كبيرة بين صفوفنا .
وكان كولر 35 عاما الذي ساهم بفوز بلاده بكأس العالم عام 1990 مدد عقده مع بوروسيا دورتموند لمدة عام ونصف العام قبل فترة.
* أعلن غريتشا غانتشيف صاحب نادي لوفنيتش البلغاري ان مهاجم الفريق زفيتوسلاف تودوروف 22 عاما انتقل إلى وست هام الإنجليزي لمدة ثلاث سنوات لقاء 4,1 ملايين يورو نحو 4 ملايين دولار .
وقال غانتشيف ان قيمة العقد سترتفع إلى 5,7 ملايين يورو في حال تمكن تودوروف من تسجيل أكثر من 15 هدفا خلال هذا العام.
وسيتوجه تودوروف إلى لندن غدا الخميس وقد يحضر في المناسبة المباراة بين فريقه الجديد ومانشستر يونايتد الأحد المقبل ضمن مسابقة كأس إنجلترا، ومن المتوقع ان يبدأ اللعب في 31 الشهر الحالي ضد توتنهام.
* أكد مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم رودي فولر انه لا ينوي البقاء في منصبه بعد مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان,وقال فولر في تصريح لمجلة كيكر : لا أرى ضرورة في التقيد بعقد طويل الأمد، فالزمن تغير، والاتحاد الألماني يمكنه اجراء تعديل على هذا المنصب كل عامين أي بعد مسابقتي كأس الأمم الأوروبية وكأس العالم، كما اني مازلت مرتبطا بعقد مع ليفركوزن ويمكنني العودة بعد مونديال 2002 .
وأضاف فولر الذي ينتهي عقده مع الاتحاد الألماني بعد مونديال 2002: لا أرى نفسي مدربا للمنتخب على المدى البعيد، فأنا لم أسع لهذا المنصب وسأعود يوما إلى عملي السابق .
وكان فولر عين مدربا لمنتخب المانيا بالوكالة في يونيو الماضي، ثم تم تمديد عقده بعد ثبوت تعاطي المدرب الأصلي كريستوف داوم مادة الكوكايين.
أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved