أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 27th January,2001 العدد:10348الطبعةالاولـي السبت 2 ,ذو القعدة 1421

وطن ومواطن

رجاء لوزارة الخدمة المدنية
أعيدوا النظر في هذه القرارات التي تحتاج إلى تطوير
اعرض على المسؤولين بوزارة الخدمة المدنية هذه الملاحظات وارجو تفسيرها والاجابة عليها وهي:
أولا: الاجازة المرضية:
ايهما احق بالرعاية والشفقة والعطف (المريض ام مرافق المريض) حيث ان نظام الخدمة المدنية يمنح المريض اجازة براتب كامل لمدة ثلاثة أشهر، ثم بنصف الراتب ثم الربع الى ان يحرم من الراتب كليا اذا لم تتداركه عناية الله بالشفاء, واما مرافق المريض فيمنح اجازة مطلقة بالراتب كاملا حتى اشعار آخر ولمدة اطول,, لذلك نرجو ان يتساوى المريض مع المرافق في ذلك.
ثانيا: بدل النقل:
ما الفرق بين تكاليف النقل بين المراتب الدنيا والمراتب العليا والمتوسطة؟ وبعد وقرب مقار العمل بين هذه المراتب؟ لكي يفرق بين بدل النقل في هذه المراتب فيمنح اربعمائة ريال فقط للمراتب الخامسة فما دون وتمنح ستمائة ريال للمراتب ما فوق السادسة لذلك نرجو مساواتهم جميعا.
ثالثا: الترقيات:
لماذا يفرق بين مسمى الوظائف عند الترقية حيث ان بعض الموظفين ينال ويحصل على المرتبة التي تلي مرتبته كل اربع سنين والبعض يمضي اكثر من عشر سنوات في مرتبة واحدة ويحرم بسبب مسمى وظيفته التي عين او رقي عليها، مع العلم ان المؤهل والخبرات والخدمة واحدة وكلاهما في قسم واحد ونظام واحد؟ فلماذا لا تتدخل الوزارة في حسم ذلك والنظر فيه؟
رابعا: الموظفون المواجهون للجمهور:
مثل الاحوال المدنية والجوازات وغيرهما هل من بدل يضاف الى العاملين في تلك القطاعات التي تتعامل مع افواج بشرية لكي يتميز عن اصحاب القطاعات التي يمر عليها الشهر والشهران لا ترى مراجعا واحدا.
وبعد هذا كله كلنا رجاء ان نجد تفسيرا واضحا من قبل الوزارة لكي يتطور نظام الخدمة المدنية في بلادنا كما تطورت أنظمة شتى في مملكتنا الغالية.
صالح بن إبراهيم السعوي
جامعة الملك سعود القصيم

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved