أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 29th January,2001 العدد:10350الطبعةالاولـي الأثنين 4 ,ذو القعدة 1421

محليــات

حركة النقل الداخلية والخارجية عن طريق برنامج معارف في كل مدرسة
* كتب مندوب الجزيرة
بدأت وزارة المعارف في توزيع الاصدار الجديد والمطور من برنامج معارف 3,4 على جميع المدارس بالمناطق والمحافظات,أوضح ذلك مدير عام شؤون المعلمين بالوزارة الأستاذ عبدالكريم بن غرسان الزهراني .
وقال: إن حركة نقل المعلمين الداخلية والخارجية في جميع المناطق والمحافظات ستكون عن طريق البرنامج.
وقد انتهت الوزارة مؤخراً من تطوير برامج الحاسب الآلي الخاصة بحركة النقل وتحديد احتياج ادارة التعليم من المعلمين للعام الدراسي القادم اعتماداً على برنامج معارف حيث يقوم المعلم بتعبئة رغبات النقل الخارجي والداخلي في مدرسته، ثم يتم جمع تلك البيانات من قبل ادارات التعليم وترسل للوزارة مكتملة ليتم انجاز حركة النقل في الوقت المناسب من خلال الحاسب الآلي.
وأكد الأستاذ الزهراني بانه لن يتم نقل أي معلم داخلياً أو خارجياً ما لم توجد بياناته ضمن النسخة المحدثة لبرنامج معارف بمدرسته لارتباط جميع عمليات شؤون المعلمين في ادارات التعليم وفي الوزارة هذا العام بالبرنامج المذكور.
وقد وجه وكيل وزارة المعارف للتعليم في خطاب إلى جميع مديري التعليم بالمناطق والمحافظات بضرورة وضع خطة عمل مشتركة بين شؤون المعلمين وفريق دعم برنامج معارف وسرعة تحديث البرنامج في جميع المدارس، وضمان ادخال جميع البيانات إلى جانب تحديث البيانات الأساسية لكل معلم في البرنامج .
كما أكد على مديري التعليم بتقديم العون وتذليل أي صعوبات قد تعيق آلية تنفيذ العمل,كما انتهت الادارة العامة لشؤون المعلمين من اعداد برنامج يساعد ادارات شؤون المعلمين بالمناطق والمحافظات على متابعة عملياتها المختلفة عن طريق الحاسب الآلي ومن ضمنها اجراء الحركة الداخلية لكل ادارة تعليم وفق برنامج حاسوبي موحد ووفق ضوابط عادلة اتفق عليها في لقاء مديري شؤون المعلمين الأخير، وهذا البرنامج يعتمد على المعلومات الواردة من برنامج معارف في كل مدرسة ويعطي تصوراً لحظياً عن وضع المدارس من ناحية الاحتياج ووضع المعلمين في أي وقت أثناء العام الدراسي.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved